تويوتا تنتج ثلاث سيارات كهربائية في الولايات المتحدة هذا العام

محمود العسال 12 فبراير 2021

تويوتا تنتج ثلاث سيارات كهربائية في الولايات المتحدة هذا العام

تغيير حجم الخط

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا أنها ستطرح لأول مرة ثلاث نسخ كهربائية من سياراتها في الولايات المتحدة هذا العام.

 

وأفاد موقع " engadget" الأمريكي في تقرير له أن شركة صناعة السيارات لم تذكر طرازات السيارات التي ستطلقها، إلا أنها قالت إن اثنتين منها تعملان بالكهرباء بالكامل، في حين أن الأخرى هجينة.

 

إنها خطوة نحو أحد أهداف الشركة، وهو أن تتكون نسبة 40 في المائة من جميع مبيعات السيارات الجديدة من طرازات كهربائية بحلول عام 2025.

 

وتهدف شركة صناعة السيارات أيضًا إلى بيع طرازات تويوتا ولكزس (علامتها التجارية الفاخرة) التي تعمل بالكهرباء حول العالم في نفس العام.

 

وكانت تويوتا قد أعلنت في ديسمبر الماضي انتاج سيارة كهربائية جديدة بالكامل ستصدر هذا العام في السوق الأوروبية، بحجم RAV4أو Foresterوتستند إلى منصة e-TNGAالقادمة، والتي ستكون بمثابة بنية معيارية لسياراتها الكهربائية.

 

ولم تذكر تويوتا ما إذا كانت هذه السيارة نفسها واحدة من الثلاث سيارات التي سيتم انتاجها للسوق الأمريكية، لكن من الجدير بالذكر أن النموذج الموجود في الصورة الصحيحة يبدو مثل RAV4 Primeالهجين الإضافي الذي أطلقته العام الماضي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>