موجة ارتفاع قريبة في أسعار السيارات.. خبير يشرح الأسباب

5 فبراير 2021

.

تغيير حجم الخط

قال زكي فؤاد خبير المبيعات وتسويق السيارات في مصر، إن هناك موجة ارتفاعات في أسعار السيارات بالسوق المصرية بسبب عدة متغيرات فرضها واقع تفشي فيروس كورونا حول العالم.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن مكونات تسعير أي سيارة هي سعرها في المصنع، وقيمة الشحن الشحن، والتأمين، وتفريغها بالميناء، والجمرك، والضريبة.

 

وأشار إلى أن الإغلاق التام أو الجزئي في العديد من مناطق الإنتاج حول العالم خاصة في أوروبا، أدى إلى خفض عدد السيارات المنتجة وبالتالي ارتفاع سعر المصنع لكل سيارة.

 

وأوضح أنه فيما يخص سعر الشحن فقد ارتفع أيضا، حيث إن العبارات التي  كانت تحمل 5 آلاف سيارة أصبحت تحمل 2000 فقط ، وبالتالي أصبح سعر الشحن مضاعف على السيارة الواحدة أكبر.

 

وقال زكي فؤاد خبير المبيعات وتسويق السيارات، إن مخاطر التأمين أصبحت أعلى وبالتالي زادت قيمة البوليصة على السيارات المشحون غلى الأسواق حول العالم ومنها مصر.

 

وأضاف أن السيارات الأوربية، كانت في وضع ممتاز جدا قبل تفشي كورونا، لكن الظروف الحالية للاتحاد الأوروبي وخروج بريطانيا ومشاكل أخرى تسبب في التأثير على اليورو، وبالتالي ارتفاع سعره في مصر، وزيادة سعر المنتج النهائي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>