مغارة علي بابا.. العثور على كنز سيارات كلاسيكية وأسطورية في حظيرة

جمال فؤاد و محمد القاضي 4 فبراير 2021

مغارة علي بابا.. العثور على كنز سيارات كلاسيكية وأسطورية في حظيرة

تغيير حجم الخط

بالرغم من أننا في القرن الحادي والعشرين، إلا أننا لا نزال نتفاجأ بين الحين والآخر بالعثور علي سيارات في مناطق مهجورة، وآخر ما تم العثور عليه حظيرة احتوت علي 81 طرازا كلاسيكيا في فرنسا.
 


 
وصاحب الحظيرة يدعى هنري روجيري، وقد ترك الـ 81 سيارة في مواقع مختلفة بعد وفاته، كما لو أنها كنز خفي مع إزالة مكونات منها حتى تُمنع من الحركة وبالتالي تكون منيعة أمام السرقة.
 


 
 
أهم ما في المجموعة وأكثرها ندرة هي لامبورجيني ميورا صاحبة الشاصيه 3285 وهي النسخة 118 المُنتجة منها، وبما أنه مسجل على عدادها 77,886 كم فإن ذلك يؤكد استخدامها فترة معقولة.
 


 
السيارات الأخرى يتضمنها طرازات من الولايات المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، المملكة المتحدة وكذلك فرنسا، منها بورشه 356 طراز عام 1953، جاكوار إي تايب، سي 3 كورفيت، لينكون كونتيننتال، لانسيا فلامينيا، ألفا روميو 90، سيتروين وبيجو مع خيارات خاصة مثل هوتشيكس 1947.
 
 
مجموعة السيارات بأكملها عرضت للبيع في مزاد انترانشيرس في مدينة تارب الفرنسية، وبالرغم من الحالة المؤسفة للسيارات، بيعت بورشه 356، موديل 1953 مقابل 54 ألف دولار، جاكوار إي تايب، موديل 1961، مقابل 112 ألف دولار، بالإضافة إلى لامبورجيني ميورا مقابل 636 ألف دولار.
Aa
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>