بينوتو : شوماخر سيظهر مدى أحقيته للعودة لفيراري من خلال بوابة هاس

3 فبراير 2021

.

تغيير حجم الخط

قال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 إن مايك شوماخر عليه أن يظهر ما إذا كان يستحق مكانا في صفوف الفريق وذلك خلال مشاركته الأولى في سباقات فورمولا-1 مع فريق هاس، شريك فريق فيراري.
 
يذكر أن شوماخر، نجل أسطورة فيراري السابق وبطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر، عضو في أكاديمية السائقين الخاصة بفيراري وارتقى من فورمولا-2.
 
ونقل الموقع الرسمي لفورمولا-1، اليوم الثلاثاء، تصريحات لبينوتو قال فيها :"إن مايك جزء من أكاديمية السائقين، وبرنامج أكاديمية السائقين لم يتم إنشائه لتطوير سائقين لفورمولا-1 ولكنه أنشئ لتطوير سائقين ربما يحصلون على سيارة فيراري الحمراء والتسابق للفريق".
 
وأضاف :"عندما تنتقل من فورمولا-2 وتقفز لفورمولا-1، لا يمكنك أن تقود سيارة حمراء مباشرة لأن ذلك سيحملك مسؤولية كبيرة بدون خبرة كافية".
 
وأكد :"لذلك، فإن معرفة أن لدينا فرق عملاء أوشركاء يمكننا الاعتماد عليهم لمواصلة تطوير سائقينا في فورمولا-1 يعد عنصرا مهما".
 
وسيلعب شوماخر مع فريق هاس بجانب الروسي الشاب نيكيتا مازيبين في الموسم الذي يبدأ يوم 28 آذار/مارس في البحرين. كما يوجد سائق أيضا لفريق فيراري مع فريق ألفا روميو هو الإيطالي أنطونيو جيوفينانزي.
 
يذكر أن سائقا فريق فيراري في الموسم الجديد هما تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>