احترس من خدعة السيارة القديمة هذه الأيام.. مصدر: 3 شروط للاستفادة من مبادرة "الإحلال"

31 يناير 2021

-

تغيير حجم الخط

كشف استطلاع أجرته "الأهرام أوتو" عن ارتفاع في أسعار السيارات المستعملة سواء بمحيط سوق سيارات العاشر بمدينة نصر (المغلق حاليا)، أو من خلال البيع أونلاين وذلك بالتزامن مع بدء مبادرة إحلال السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما.

 

ما يتم ترويجه هذه الأيام أنه يمكن لأي شخص استخدام السيارة القديمة التي يشتريها للحصول على المميزات المغرية لمبادرة الإحلال والتي تتمثل الحصول على قرض بفائدة 3% ثابتة، وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، كما يحصل المستفيد من المبادرة على قيمة عادلة لتخريد السيارة تصل إلى 50 ألف جنيه، وأيضا الحافز الأخضر بحد أقصى 50 ألف جنيه أيضا".

 

وقال مصدر مطلع، إن قرار رئيس الوزراء يلزم المواطنين الذين يريدون الاستفادة من مبادرة إحلال السيارت بأن يكون تاريخ الشراء قبل 4 يناير، بالإضافة إلى مرور عام على ملكية السيارة للشخص المستفيد.

 

وأضاف المصدر أن أي مستهلك يقوم بشراء سيارة قديمة فى الوقت الحالى ويتم تسجيلها بتاريخ سابق لن يكون معترف به، مشيرا إلى أن التسجيل لا بد أن يكون موثقا فى الشهر العقارى.

 

وأوضح أنه فيما يتعلق بالمواطنين الذين يمتلكون توكيل قديم مر عليه عام من تاريخ إطلاق المبادرة سيستطيع الاستفادة من المبادرة بشرط أن تكون الرخصة سارية، أما من يمتلكون توكيل لم يمر عليه عام من تاريخ إطلاق المبادرة لن يستطيع الدخول للاستفادة من المبادرة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>