اي وحش اقوى بايدن أم ترامب.. مواصفات سيارات رؤساء أمريكا تخطف الأنظار على مر التاريخ

واشنطن- سحر زهران 24 يناير 2021

.

تغيير حجم الخط

داخل أكبر موكب في تاريخ الخدمة السرية، حيث قامت سبع سيارات ليموزين من طراز "الوحش" محاطة بالسيارات المدرعة بنقل أربعة رؤساء إلى حفل التنصيب.

 

وشهد حفل تنصيب جو بايدن قيام جهاز الخدمة السرية بأكبر موكب في التاريخ ، حيث نقلت سبع سيارات ليموزين على الأقل من طراز "بيست'' وأسطول من السيارات المدرعة الرئيس الجديد ونائب الرئيس وثلاثة رؤساء سابقين عبر عاصمة البلاد.

 

 وشوهدت سبع سيارات ليموزين رئاسية مدرعة بشدة ، يطلق عليها اسم الوحوش، وهي تسير عبر العاصمة واشنطن محاطة بعشرات من سيارات الدفع الرباعي المحصنة والمركبات الداعمة بعد حفل الافتتاح.

 

 أخذ الموكب الضخم بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس والسيد الثاني دوغ إمهوف والرؤساء السابقين باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وزوجاتهم إلى مقبرة أرلينغتون حيث شاركوا في حفل وضع إكليل من الزهور.  عند قبر الجندي المجهول.

 

 ثم أقام الرؤساء الثلاثة السابقون في أرلينغتون لتصوير رسالة يوم التنصيب بينما أخذ الموكب الرئيس ونائب الرئيس في موكب إلى البيت الأبيض.

 

 تمثل النزهة خروجًا عن تقليد يوم التنصيب حيث يشارك الرئيس ونائب الرئيس عادةً في عرض ضخم من مبنى الكابيتول إلى البيت الأبيض بينما يقف المؤيدون على طول شارع بنسلفانيا.

 

 ولكن بسبب جائحة الفيروس التاجي وأعمال الشغب في 6 يناير على مقر الديمقراطية الأمريكية ، تم تقليص الحدث بحوالي 1000 مشارك فقط - أقل من الأعداد المعتادة التي تبلغ حوالي 200000.

 

 على الرغم من تقليصه من بعض النواحي ، إلا أن اليوم كان أكبر في حالات أخرى ، حيث قيل إن الموكب هو أكبر موكب للخدمة السرية شهده العالم على الإطلاق

 

شوهد بايدن والسيدة الأولى ينزلان من درجات الكابيتول ويدخلان سياره ليموزين واحده طراز الوحشً كانت تحمل  لوحات ترخيص خاصة جديدة عليها "46" - في إشارة إلى منصبه كرئيس 46 للولايات المتحدة.

 

 تضمنت اللوحات الجديدة أيضًا إشارة إلى الدعوات لمنح مقاطعة كولومبيا الدولة ، مع عبارة "ضرائب بدون تمثيل".

 

 ثم شوهدت هاريس وزوجها يدخلان سيارة ليموزين أخرى.

 

 كانت سيارة بايدن واحدة من ثلاثة من أحدث طرازات Beast- سيارة ليموزين Next Generation Paradeالتي ظهرت لأول مرة على الطرق في عام 2018 - التي شاركت في الموكب.

 

 الوحوش الأربعة الأخرى هي جزء من الجيل السابق ، والذي تم طرحه لأول مرة في عام 2009.

 

ثم شق الموكب طريقه إلى المقبرة مروراً بقوات الحرس الوطني المتمركزة على جانب الطريق.

 

 ليس من الواضح من كان في الخمسة الآخرين مع أوباما وبوش وكلينتون وزوجاتهم جميعهم الذين شوهدوا في سيارات الدفع الرباعي تشيفي سوبربان المدرعة.

 

 عادةً ما ينضم  سياره وحشًا إضافيًا واحدًا على الأقل إلى موكب سيارات كسيارة خدعة في حالة تعطيل السيارة التي تقل الرئيس إما بسبب مشاكل غير متوقعة في السيارة أو في حالة تعرضها لهجوم.

 

 وشملت المركبات الأخرى في الموكب سيارات الدفع الرباعي غير المدرعة وسيارات الشرطة والدراجات النارية وسيارة إسعاف وعربات الصحافة وشاحنة عمل سوداء تحمل فريق HAZMATعلى أهبة الاستعداد للاستجابة للمخاطر.

 

 من المحتمل أن تكون عدة وكالات فيدرالية مختلفة قد عملت جنبًا إلى جنب مع الخدمة السرية في إطلاق الموكب الضخم للرئيس الجديد ونائب الرئيس وضيوفهم ، .

 

يتكون أسطول Beast الكامل فقط من ما بين 16 و 20 سيارة ليموزين ، مما يعني استخدام نصفهم تقريبًا خلال نزهة الأربعاء.

 

كل  السيارات الوحش مدرعه بشكل كبير ليقاوم الهجوم بما في ذلك الرصاص والألغام والقنابل اليدوية والمتفجرات.

 

 تشمل الميزات الأخرى أنظمة إخماد الحرائق ، والإطارات التي يمكن أن تتحرك عندما تكون مسطحة وقدرة مانع التسرب على منع الاختراق من العوامل النووية والبيولوجية والكيميائية.

 

 لا تزال العديد من الميزات طي الكتمان حيث أن التفاصيل سرية للغاية من أجل مصلحة الأمن ويتم تدمير جميع السيارات التي تم إيقاف تشغيلها بواسطة الخدمة السرية بمجرد وصولها إلى نهاية الخدمة.

 

اتخذت سيارة الدولة الرئاسية العديد من المظاهر على مر السنين منذ النموذج الأول في عام 1939 إلى الطراز الحالي الذي ضرب الطرق في عام 2018 ، وفقًا لفاناراما.

 

 إليك "الوحوش" المختلفة وبعض سماتها الرئيسية:

 

 1939: أول "وحش"


 

 كانت النسخة الأولى من السيارة الرئاسية التي أصبحت تُعرف باسم "الوحش" هي سيارة لينكولن كيه صن شاين سبيشال التي استخدمها الرئيس فرانكلين روزفلت من عام 1939 حتى عام 1942.

 

 تضمنت الميزات راديوًا ثنائي الاتجاه ولوحات تشغيل عريضة ومقابض لعملاء الخدمة السرية للاستيلاء على الجزء الخارجي من السيارة وركوبها.

 

 بعد الهجوم على بيرل هاربور عام 1941 ، أضيفت إلى السيارة أبواب مصفحة وسيارات مضادة للرصاص ومدافع رشاشة.

 

1942: الأولى ذات الدروع الواقية

 


 

 تم بناء سيارة لينكولن المخصصة عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية ، وكانت أول سيارة رئاسية مزودة بدروع واقية.

 

 جعل الدرع السيارة أثقل بمقدار 7000 رطل ، لذا كان لا بد من تزويدها بمضاعفات فرامل Bendix Aviation، لمساعدة السائق على إبطاء السيارة.

 

1950: تولى فورد المسؤولية

 


 

 عندما تم انتخاب هاري ترومان رئيسًا في عام 1948 ، قام بتغيير صانع السيارات المختار من جنرال موتورز إلى فورد - من المفترض أن جنرال موتورز لم تسمح له باستخدام سياراتها خلال سباق البيت الأبيض.

 

 تضمنت ميزات لينكولن كوزموبوليتان الجديدة هيكلًا مطليًا بالدروع ومساحة رأس إضافية لتناسب القبعات الحريرية الطويلة التي كان يتم ارتداؤها في ذلك الوقت.

 

 تم تعديل السيارة من قبل الرئيس دوايت دي أيزنهاور في عام 1954 لتشمل "الفقاعة" حتى يتمكن الناس من رؤيته في السيارة إذا كان السقف مرتفعًا.

 

1950:  لينكولن كوزموبوليتان الجديدة

 


 

 تضمنت ميزات لينكولن كوزموبوليتان الجديدة هيكلًا مطليًا بالدروع ومساحة رأس إضافية لتناسب القبعات الحريرية الطويلة التي كان يتم ارتداؤها في ذلك الوقت.

 

 تم تعديل السيارة من قبل الرئيس دوايت دي أيزنهاور في عام 1954 لتشمل "الفقاعة" حتى يتمكن الناس من رؤيته في السيارة إذا كان السقف مرتفعًا.

 

1983: كاديلاك تطور نموذجاً

 


 

 صنعت كاديلاك أول سيارة رئاسية - فليتوود - للرئيس رونالد ريغان.

 

 تضمنت الميزات سقفًا مرتفعًا ومقاعدًا وزجاجًا مضادًا للرصاص وعجلات كبيرة الحجم.

 

1989: آخر لينكولن

 


 

 قام الرئيس جورج دبليو بوش بتكليف لينكولن تاون كار في عام 1989 ، وهو ما يمثل آخر سيارة لينكولن تم استخدامها كما زودت كاديلاك السيارات منذ ذلك الحين.

 

 كان يحتوي على مجموعة نقل حركة محدثة للسماح بالوزن الزائد من السيارة المحصنة.

 

1993: عودة كاديلاك فليتوود

 


 

 عادت سيارة كاديلاك فليتوود مع إضافة أنظمة اتصالات في الداخل للرئيس بيل كلينتون لتلقي المكالمات أثناء التنقل.

 

 يمكن أن تصل أيضًا إلى سرعات تصل إلى 142 ميل في الساعة.

 

2001: السيارة الأكثر تطوراً في العالم

 


 

 يُعتقد أن السيارة الرئاسية لعام 2001 - كاديلاك ديفيل - كانت أكثر السيارات عالية التقنية في العالم في ذلك الوقت مع نظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء.

 

 كما ورد أنها كانت تحمل إمدادات طارئة من الدم.

 

2005: السيارة ذات الفواصل الداخلية

 


 

 ضربت كاديلاك DTSالفريدة من نوعها الطرق في عام 2005 بألواح مدرعة بسمك 5 بوصات ونوافذ لا يمكن فتحها وإطارات بدون هواء وقسم زجاجي بين السائق والمقعد الخلفي.

 

2009: أكثر مركبات الحماية تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم

 


 

 كانت كاديلاك وان هي السيارة الرئاسية في الفترة من 2009 إلى 2018 ، ووُصفت بأنها " مركبة الحماية الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم '' بزجاج مقاوم للقنابل يبلغ سمكه 5 بوصات وداخلية محكمة الإغلاق لمنع الهجمات الكيميائية.

 

 تم استخدامه لتنصيب الرئيس باراك أوباما.

 

2018: الوحش

 


 

 أحدث سيارة ليموزين - المعروفة الآن باسم الوحش - التي يستخدمها الرئيس دونالد ترامب هي نسخة محدثة من طراز عام 2009 وقد أطلق عليها اسم "القبو المتداول".

 


 

 تشتمل الميزات على خزان وقود محكم الإغلاق بالرغوة لمنعه من الانفجار بينما يوجد بالداخل أيضًا أنظمة اتصالات عالية التقنية وإمدادات الأكسجين.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>