تعرف على وحش الرئيس الامريكى "بايدين " فى رحلته الرئاسية

محمد القاضى 20 يناير 2021

بايدن

تغيير حجم الخط

تتضمن عملية تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، انتقال السلطة من سلفه دونالد ترامب، والتي تتضمن أيضا انتقال بعض المقتنيات والامتيازات وعلى رأسها السيارة الرئاسية المصنعة خصيصا للرجل الأول والمعروفة بـ"الوحش"، والتي ستكون تحت أمره طوال السنوات الأربعة المقبلة، حيث ستأخذ سيارة الكاديلاك الليموزين، بايدن في رحلة إلى حفل تنصيبه في كابيتول هيل في واشنطن العاصمة اليوم 20 يناير الجاري.


 

وربما يعتبر البيت الأبيض وطائرة الرئاسة بعض الأشياء التي ترتبط بأذهان الناس حول الرئيس الأمريكي، لكن هناك عنصراً ثالثاً لا يقل أهمية عنهما، ألا وهو سيارة "الليموزين"، التي يتم تجهيزها بشكل خاص واستثنائي دائماً.

 

وسيتم تنصيب المرشح الديمقراطى "جو بايدن" رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية اليوم، بعدما نجح في حسم الصراع الانتخابي لصالحه أمام الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ليصبح الرئيس رقم 46 في تاريخ الولايات المتحدة ويصبح الساكن الجديد للبيت الأبيض .

 

وجرى تقديم السيارة "الوحش" لأول مرة عام 2018 لتحل محل "كاديلاك وان" التي استخدمها الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، وتم تقديمها له في العشرين من يناير 2009.

 

 


وتتضمن أبرز المعلومات عن "الوحش" سيارة الرئيس الأمريكي الجديد الآتي: -

 

- السيارة من نوع "كاديلاك" ويبلغ ثمنها 1.6 مليون دولار ومزودة بنظام أمان عال، وتم تصنيع نوافذها من أكثر من خمس طبقات من الزجاج والبولي كربونات، ويمكنها مقاومة الرصاص دون أن تُثقب.

 

- أبواب السيارة مضادة للرصاص، وهي مصفحة ويبلغ سمكها أكثر من ثماني بوصات، ومضادة للهجمات الكيماوية، ويماثل وزنها وزن أبواب طائرة بوينج 757.

 

- تتميز إطارات السيارة بمقاومتها للثقب، كما أن بها حوافا فولاذية، تمكن السيارة من الاستمرار في السير حتى لو تعرضت الإطارات للتلف.- هيكل السيارة مُصنع من الفولاذ والألومنيوم والتيتانيوم والسيراميك، كما أنه مزود من الداخل بصفائح فولاذية، لحماية السيارة من القنابل.

 

- تعمل السيارة بمحرك V8ويبلغ طولها الإجمالي 5.5 متر وعرضها 1.7 مترًا، وتتسع مقصورتها الخلفية إلى 5 ركاب بمن فيهم الرئيس الأمريكي.

 

يصل وزن السيارة الوحش 9 أطنان وذلك بسبب تجهيزات الأمان الإضافية وأنظمة التصفيح المضادة للرصاص والقنابل.

 

- كما أن السيارة مزودة بالعشرات من آليات الدفاع للحفاظ على سلامة الرئيس، بالإضافة إلى أكياس دم من فصيلته.

-  السيارة مزودة أيضا ببنادق آلية، ومدافع لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، فضلا عن نظام إطفاء للحرائق في الخلف، وإمدادات الأكسجين، وفي الأمام زودت السيارة بكاميرات الرؤية الليلية.

 

- يوجد بالسيارة جوال يعمل بالأقمار الصناعية، وخط مباشر لنائب الرئيس والبنتاجون، بالإضافة إلى وجود حاجز زجاجي يفصل بين الرئيس والسائق.

 

- يقود السيارة سائق مدرب جيدًا من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكي، ويتقن كيفية التعامل مع السيارة، وكيفية الهروب إذا استلزم الأمر.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>