مفاجأة فورد: إكسبيديشن 2021 بسبعة وضعيات قيادةو10 سرعات

سامى وديع 13 يناير 2021

فورد تطلق إكسبيديشن 2021 بسبعة وضعيات قيادة

تغيير حجم الخط

 

اطلقت فورد سيارتها الجديدة إكسبيديشن 2021 بمحرك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني بسعة 3500 سى سى بقوة 400 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift من 10 سرعات ونظام القيادة بسبعة وضعيات قيادة وهى الرمل والعادي Normal للقيادة في المدينة؛ والرياضي Sport للرحلات والسحب والقطر Tow/Haul لتحسين أداء السحب والقطر والاقتصاديّ Eco للتوفير في استهلاك الوقود والعشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة والوحل/الحفر Mud/Rut للأسطح غير المتساوية.

مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة (في طرازات الدفع الرباعي) وترس تفاضلي إلكتروني خلفي محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضلي بالكامل يوفر قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة.

ويأتي نظام التعليق الخلفي المتكامل ليتيح لكل عجلة الاستجابة للطريق بشكل مستقل، ليوفر بذلك تحكم دقيق 

وتتوافر إكسبيديشن 2021 العديد من انظمة مساعدة السائق ونظام ترفيه استثنائي تضم مثبت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي يتيح مثبت السرعة التفاعلي للسائقين التحكم في ثبات السرعة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة المكابح أو دواسة الوقود، كما أنه يحافظ تلقائيا على مسافة الأمان من السيارات في الأمام بضبط مسافة محددة مسبقا.

أما ميزة التوقف والانطلاق التلقائي، فهي تتيح للسائقين ضبط السرعة مسبقاَ وتستخدم تقنية الرادار والكاميرا لمراقبة حركة المرور أمام السيارة للحفاظ على مسافة محددة بين المركبات – مع امكانية التوقف بالكامل دون أن يضغط السائق على المكابح. وفي حال توقفت السيارة لأكثر من ثلاث ثوانٍ، يمكن للسائق النقر على زر الاستئناف أو الضغط على دواسة الوقود لتعود السيارة إلى سرعتها المحددة مسبقا.وتقنية مساعد استباق الاصطدام مع خاصية رصد المشاة وتم تصميم هذا النظام لمساعدة السائقين على تجنب الاصطدامات الأمامية مع المركبات أو المشاة .ومساعد الركن النشط ومساعد الخروج من الموقف يقوم هذا النظام باستخدام أجهزة الاستشعار فوق الصوتية ونظام التوجيه الكهربائي المعزز آليا بتكنولوجيا الركن المتوازي التي توفرها فورد، ويشتمل على نظام لتوجيه المركبة إلى فسحة ركن عمودي، إضافة إلى مساعد الخروج من الموقف لمساعدة السائقين على الخروج من فسحة الركن المتوازي. ويتحكّم النظام بالمقود، بينما يتحكم السائق بدواستي الوقود والمكابح وبناقل الحركة.







 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>