علامات تكشف ضرورة تغييرة طلمبة المياه في سيارتك

10 يناير 2021

.

تغيير حجم الخط

الكل يعلم ان مضخة مياه سيارتك أحد أهم عناصر الأمان لديك فهي الجزء الذي يضخ سائل التبريد باستمرار لمحرك سيارتك لكي لا تزداد سخونته.

 

وجود تسرب من شأنه أن يسبب أضراراً جسيمة لمحرك سيارتك فعدم ثبات مستوى سائل التبريد داخل سيارتك أو وجود مؤشرات عالية لدرجة الحرارة فهذا دليل أن مضخة المياه خاصتك تحتاج أن تتغير.

 

والمؤشر الأهم بالنسبة لك هو الانباه الى ان أضاء مؤشر تحذير درجة الحرارة.

 

إن لم تكن سيارتك تضخ ما يكفي من المبرد بسبب تسرب أو خلل في صنع مضخة المياه، فستزداد بذلك درجة حرارة المحرك مما تسبب ظهور ضوء التحذير.

 

الخطوة الأولى: لا تقم بتشغيل سيارتك لليلة وقم بركنها علي أرضية خرسانية نظيفة.


إن لم يكن بإمكانك ركنها بالداخل علي سطحية إسمنتية نظيفة ضع قطعة من الورق المقوي الفاتح اللون تحت محرك سيارتك مباشرة.

 

الخطوة الثانية :2


افحص الورق المقوي في اليوم التالي. إن إتضح لك أنها مبتلة من المبرد، فاعلم أن لديك تسريب في مكان ما. ومن المحتمل أن يكون في مضخة المياه، إلا أن هناك مصادر أخري للتسريبات فقد تكون أنابيب التبريد أو أنابيب السخان أو سدادات التجميد أو المبرد نفسه.

 

للتاكد حاول وضع الورق المقوي تحت مضخة المياه مباشرة. إن لاحظت وجود سائل أخضر او ازرق وهو لون مياه التبريد علي الورق المقوي. هذا الأمر يعني أن لديك تسريب في مكان ما هنا.

 

الخطوة الثالثة: التحقق من حالة إسطوانة مضخة المياه. أعثر علي الجزء الدائري المُحاط بحزام في الجزء الأمامي لمضخة مياه سيارتك. حاول هز الإسطوانة جيئة وذهاباً. إن بدت انها غير مثبته هذا معناه ضرورة تغيرها.

 

الخطوة الرابعة: استمع إلي سيارتك. شغل محرك سيارتك وافتح الغطاء. إن سمعت صوت صرير منخفض النبرة، فقد يُشير هذا الأمر إلي أن حالة مضخة المياه سئ. غالباً ما يمكنك سماعها بوضوح إن كانت تعمل بشكل غير سليم. 

 

الخطوة الخامسة: قم بالبحث عن التسريبات حول مضخة المياه. إن رأيت قطرات المياه أو رأيت تنقيط صغير، فاعلم أن لديك تسريبا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>