زوايا جديدة فى شخصية مسوق السيارات

هشام الزينى 13 ديسمبر 2020

تغيير حجم الخط

منذ  أيام مرت السنة الرابعة على رحيل المهندس توفيق شوشة .أستاذى ومعلمى الأول فى عالم السيارات حتى مماته  . عندما إستجمعت خيوط كلماتى  لاكتب لكم سطورى عنه بحثت عن زوايا جديدة فى شخصيته التى أعتبرها من أهم سماته والتى يجب ان يتحلى به مسوق السيارات .. فالابداع والالمام بفنون هذا العلم الذى لا يستهان به إطلاقا فى عالم السيارات وغيرها من السلع التى  يجب أن يتحلى بها مسوق السيارات كما أن هذه النوعية من الشخصيات  من الصعب ان يتم اللعب معها – بخبث- من بعض عناصر اللعبة فى عالم التسويق والوكلات الاعلانية التى تتصيد نوعية الشخصيات العاملة فى عالم التسويق بلا مقومات.أعود الى طبيعة الشخصية التى إعتبرها نموذجية من حيث منهج التعامل والتفكير فهو كان متميزا فى الإبتكار وعنصر التشويق حتى عند التجهيز لأى إحتفالية جديدة لطرح سيارة من السيارات التى تنتمى اليه شركته هذا بالاضافة إلى الدراسات الدقيقة لنوعية وطبيعة العملاء المستهدفين لهذه السيارة بالإضافة إلى دراسة العوامل المساعدة فى عملية الشراء – البنوك - وأنظمة التمويل 

توفيق شوشة كان متابعا لكل الانماط الخاصة بتمويل السيارات ( التمويل التأجيرى ) ليخاطب بها كل الفئات التى ترغب الحصول عليها بل والحالمه بها .. كل هذا وغيره الكثير والكثير من المتابعات الخاصة بالدراسات العلمية وحضورها بالاضافة إلى المناقشات مع المحاضرين العلميين ليس لاستعراض العضلات ولكن للاستفادة بقوة من علم من يحاضر له ولغيره .. سمه التواضع والابتسامة والنشاط والاقبال على الحياة من أهم مميزات توفيق شوشة وهذه الصفات كانت تظهر على شخصيته وطبيعة تعامله مع الأخرين سواء عاملين معه فى فريقة أو إعلاميين ..أيها السادة فقدنا توفيق شوشة منذ اربع سنوات والان نترحم عليه وغدا سنترحم على اخريين ولكن صدقونى المهندس توفيق شوشة من الصعب ان يكون له مثيلا خلقا واحتراما وعلما وتواضعا نحن الان فى أحوج الأوقات لوجودة  فى سوق السيارات 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>