Close ad
فودافون توفر شبكة 5G للسيارات ذاتية القيادة

فودافون توفر شبكة 5G للسيارات ذاتية القيادة

محمود العسال 4 نوفمبر 2020

في محاولة لتعزيز انتشار السيارات ذاتية القيادة في المملكة المتحدة، قررت شركة فودافون بناء شبكة خاصة للهاتف المحمول من الجيل الرابع والجيل الخامس لتوسيع قدرات القيادة الذاتية.

 

وأفاد موقع " information-age" البريطاني أن الخاصية الجديدة ستؤدي إلى تمكين طرق جديدة للهندسة والاختبار والتحقق لقاعدة عملاء HORIBA MIRA في انجلترا، والتي يعتمد عليها مصنعي السيارات، لتفادي الإضطرابات الناتجة عن السيارات ذاتية القيادة.

 

ومن المقرر أن تعمل فودافون على تحسين أداء المركبات المتصلة بالانترنت والتي تعمل بدون سائق، بما في ذلك زيادة كفاءة الاتصالات بين المركبات والبنية التحتية المحيطة، مثل إشارات المرور.

 

ويمكن لشبكة الهاتف المحمول الخاصة الجديدة 5G أن تسمح بردود فعل أسرع لحالات الطوارئ سريعة التطور، وتشكيل مجموعات تعاونية من المركبات لتسليم البضائع بكفاءة أكبر، وحتى تحسين جودة الهواء من خلال تخطيط أفضل للمسار وتشغيل أكثر كفاءة.

 

وستنضم القدرات الجديدة إلى مجموعة خدمات HORIBA MIRA الحالية، والتي تشمل حاليًا خبرة في مجال الأمن السيبراني، واستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في المركبات الأرضية غير المأهولة في قطاع الدفاع.

 

ومن جانبه قال كريس ريفز، رئيس تقنيات المركبات المتصلة والمستقلة في HORIBA MIRA: "يسعدنا أن نتشارك مع Vodafone في جلب 5G إلى مقرنا في Nuneaton، والذي يضعنا في العمل جنبًا إلى جنب مع شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم على مدار العقد الماضي, طليعة في تطوير والتحقق من أحدث التقنيات بدون سائق."

 

وأضاف كريس في تصريحاته: "ستلعب هذه الشبكة الخاصة بالهاتف المحمول دورًا كبيرًا في دعم عمل HORIBA MIRA المتطور في تطوير واختبار التقنيات بدون سائق."

 

وتعد HORIBA MIRA عضو حالي في مجلس السيارات، الذي يشرف على تطوير المركبات ذاتية القيادة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بالتعاون مع الحكومة البريطانية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة