Close ad
بطل العالم في "فورمولا 1" 9 مرات.. لوب يودع هيونداي بعد نهاية عقده

للراليات

أ ف ب 3 اكتوبر 2020

أعلن فريق هيونداي والفرنسي سيباستيان لوب إنهاء تعاونهما في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" إثر وصول العقد بينهما إلى نهاية، فيما أعلن بطل العالم تسع مرات مشاركته في رالي دكار 2021 في نسخته الثانية في المملكة العربية السعودية.

 

وأشار المصنع الكوري الجنوبي في بيان "يؤكد هيونداي أن عقده مع سيباستيان لوب وصل إلى نهايته، كما كان مخططا له، بعد عامين ناجحين من التعاون".

 

وانضم لوب (46 عاما) إلى هيونداي في عام 2019 مع ملاحه وصديقه الوفي دانيال إيلينا من موناكو ضمن برنامج مشاركات جزئية في البطولة العالمية، حيث شارك الثنائي في ثماني جولات وصعدا إلى منصة التتويج مرتين، آخرها في رالي تركيا الشهر الحالي حيث حلا في المركز الثالث.

 

وتابع هيونداي "شارك الثنائي في التطور التقني للسيارة طوال عام 2019، في حين فاز (قسم) هيونداي موتورسبورت بلقب المصنعين للمرة الاولى في تاريخه".

 

وأردف "لم نستخرج بشكل كامل خبرة لوب خلال عام 2020 المتأثر بفيروس كورونا المستجد، فيما تم إلغاء راليي (سفاري) كينيا ونيوزيلندا حيث كان من المقرر أن يشارك فيهما".

 

وأكد هيونداي أن ابوابه ستبقى مشرعة لـ "استقبال لوب وإيلينا مجددا في حال سنحت الفرصة".

 

ومع رحيله عن هيونداي قرر لوب الفائز باللقب العالمي تسع مرات مع سيتروين بين عامي 2004 و2012، أن يسلك مسارات يعرفها جيدا، إذ سيشارك في رالي دكار الصحراوي على متن السيارة الثانية للفريق البحريني رايد إكستريم المؤسس حديثا من قبل برودرايف والبحرين، على أن يزامل الاسباني خوان "ناني" روما احد القلائل الذي تمكنوا من إحراز لقب دكار في فئتي الدراجات النارية عام 2004 ومن ثم السيارات عام 2014.

 

وتحدث السائق الفرنسي عن مغامرته الجديدة "يملك بي آر أكس طموحات كبيرة بالنسبة لرالي دكار 2021 وأنا سعيد لكوني جزءا من المغامرة مع هذا الفريق".

 

وسبق للوب أن شارك في النسخات الاربع الاخيرة من دكار خلف مقود سيارة بيجو، وحل ثانيا عام 2017 وثالثا عام 2019.

 

وسيقود لوب في النسخة المقبلة لدكار والثانية في المملكة العربية السعودية (3-15 يناير 2021) سيارة "بي آر أكس" دفع رباعي مصنفة ضمن فئة "تي1"، تم تزويدها بمحرك "في6" يعمل على مادة الوقود سعة 3,5 ليترات ومجهز بشاحن للهواء (توربو).

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة