رئيس فولكس فاجن يؤكد على أهمية التحول الرقمي لقطاع السيارات

د ب أ 1 اكتوبر 2020

رئيس فولكس فاجن يؤكد على أهمية التحول الرقمي لقطاع السيارات

تغيير حجم الخط

 أكد هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، على أهمية التحول الرقمي بالنسبة لقطاع السيارات ولمجموعته.

وقال ديس إن التحول في تقنية المحركات هو الطريق الأسهل الذي يتعين على الشركات التقليدية المصنعة للسيارات أن تسلكه.

وخلال الجمعية العمومية الافتراضية، قال ديس في برلين اليوم الأربعاء إن الأمر :" سيصل إلى حد أبعد من ذلك بكثير عندما تتطور السيارة في السنوات المقبلة لتتحول إلى جهاز تنقل متصل بالشبكة الإلكترونية بشكل كامل".

ورأى ديس أن فولكس فاجن لا يجب أن تكون قادرة على تقديم وسائل نقل وحسب بل كذلك أن تقدم العقل الذي يوجه السيارة بأمان باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتابع أنه من أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن تتحول فولكس فاجن إلى شركة رقمية.

وأعرب ديس عن اعتقاده بأن بداية السيارة الجديدة آي دي.3 تمثل باعثا للأمل وذلك في إشارة إلى مستقبل فولكس فاجن وتحقيق أهداف المناخ في اتفاقية باريس، ولفت إلى أن الشركة لديها في الوقت الراهن أكثر من 30 ألف طلب للسيارة الكهربائية الكاملة.

ويأمل ديس في تنامي المعروض من الشركة من السيارات الكهربائية مع انضمام السيارة الرياضية المدمجة آي دي.4 التي أزاحت فولكس فاجن الستار عنها على مواقع الإنترنت في الأسبوع الماضي لتضاف إلى عائلة سيارات آي دي.

ومن المنتظر ان يتم بيع نصف مليون سيارة من هذا الموديل بحلول 2025.

وقال ديس إنه يرى أن فولكس فاجن مستعدة بشكل أفضل من منافسيها للتشديد المتوقع للأهداف الخاصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون " ومن أجل دعم الاتفاق الأخضر للمفوضية الأوروبية يجب أن يتم مرة أخرى تعزيز الجهود الرامية إلى إعادة هيكلة سلسلة القيمة المضافة".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>