اهم النصائح عند شراء موتور مستعمل ( استيراد)

23 سبتمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

أولأ عليك إصطحاب فنى مضمون للكشف على الموتور قبل الشراء
 
ثانياً ضرورة تتبع تلك الخطوات التالية لتتحقق بنفسك من كفاءة وصلاحية الموتور كالتالى ...
 
أولا :ـ رفع مقاس الزيت من مكانة وفحص الزيت بمسح مقاس الزيت بإصبعك لمعرفة لزوجته هل هي طبيعية أم لا ــ هل وضعت إضافات عليه أم لا ــ رائحته هل هي طبيعية زى أي زيت أم لا وبالطبع لونه وأثناء رحله الفحص نظرة سريعة علي فلتر الزيت شكله الخارجي وهل يرشح زيت أم لا ووضعه والمنطقة المحيطة به
ثانياً :ـ ألا يكون الموتور مرشح زيت من الجنب . يعني ببساطة الجسم الخارجي خالي من أي زيوت هذا والمحرك بارد ( وكذلك وهو ساخن )
ثالثاً :ـ انظر إلى صامولة الكرنك تجدها موجودة علي الطنبوره وهى صامولة كبيرة جدا وشكلها سداسي ويجب أن تكون سليمة وليس بها اى فك حتى تضمن عدم فتح هذا الموتور من قبل .
 
رابعاً :ـ نظرة شامله علي المحرك ككل علي كرتيرة الزيت ــ طلمبة المياه ــ غطاء وش التقسيمه وكل الملحقات الخارجية وهنا تتكشف الحقيقة هل في أثر لسيلكون سواء كان لونه أحمر آو أبيض المتعارف علية لدينا جميعاً أو جملكه بالطبع هاتبقي واضحة تماماً بالعين المجردة .
 
خامساً:ـ لا تنسى النظر على باقي أجزاء الموتور جيدا مثل منظومة البخاخات ( الرشاشات) وهنا نقول مش محتاجة خبير طالما كل شيء في مكانة زي الكتاب ما بيقول يعني بلغة السوق ( فابريكة ) والمارش والدينمو والاسبراتير بالأخص نركز على مسامير وصواميل الرباط وان يكون ليس بهم اى أثار أو علامة فك من قبل.
سادساً :ـ فك احد البوجيهات من مكانة وتقدر تعرف من لونه حالة الموتور ببساطة لو علي البوجية ــ هباب أسود جاف ناشف يبقى الموتور دة بيأكل بنزين ــ هباب أسود مبلل بالزيت يعني شنبر الزيت ضعيف أو هروب الزيت بين سيقان الصمامات والدلائل ــ بياض واحتراق مع وجود حبيبات بيضاء يعني ذلك وجود عيب في دورة التبريد .
 
سابعاً :ـ عند تدوير الموتور يجب تركه أطول فترة ممكنة حتى يسخن الموتور وبعد ذلك انظر إلى خرطوم الفايظ هل يخرج منه دخان أم لا فإذا خرج دخان وبه بخار زيت واضح وصريح ( هذا معناه أن الموتور ضعيف جدا )
 
ثامناً :ـ صوت الموتور يجب أن يكون ناعم وهادي وخالي من أي أصوات غريبة تثير الشك آو الريبة.
 
تاسعاً :ـ أدق التفاصيل مثل ( الأسلاك ـ والكلبسات ـ والخراطيم ) كلآ في مكانة زي الخواجة مابيقول شغل وكالة
 
عاشراً دفع 75%من ثمن الموتور و25%لحين استلام الورق الخاص بالموتور
حادي عشر : وأخيراً سمعة التاجر وشهرته وتعامله في السوق

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>