اعرف ثورة هوندا لدراجتها النارية CB125F لعام 2021

محمود العسال 22 سبتمبر 2020

خفة الوزن والمصابيح LED أبرز ملامح تحديثات هوندا لدراجتها النارية CB125F لعام 2021

تغيير حجم الخط

كشفت شركة هوندا لصناعة الدرجات النارية الستار عن التحديثات التي أجرتها الشركة على درجاتها النارية هوندا CB125Fوالتي تميزت بمصابيح LED، ومحرك أكثر كفاءة، علاوة على خفة وزنها في الإصدار القادم لعام 2021.

وتعد هوندا هوندا CB125Fواحدة من أنجح الدراجات النارية في فئة الدراجات خفيفة الوزن، حيث تكتسب تحديثات جديدة لعام 2021.

وتشبه الدراجة الجديدة لهوندا نفس النموذج السابق من حيث الشكل، على الرغم من أن الدراجة شهدت مجموعة من التطورات، جاء أكبر بها تغيير هو الوزن الذي يصل إلى 11 كجم أقل من CB125Fالمنتهية ولايته (أقل من 128 كجم إلى 117 كجم)، مما يجعل إدارة ماكينة هوندا التي يمكن الوصول إليها بالفعل أسهل.

وتمت إعادة تصميم هيكل الدراجة، مما يساعد في برنامج إنقاص الوزن بالجهاز ويحسن أيضًا من راحة الماكينة الجديدة.

وشهد محرك Smart Power (eSP) أيضًا تغييرات وتحديثات كبيرة، حيث يساعد على وجود توفيرًا أفضل للوقود بنسبة 27 ٪ ونطاق محتمل يبلغ 490 ميلًا من خزان الوقود سعة 11 لترًا.

وتنتج الدراجة الجديدة 10.7 حصانًا عند 7750 دورة في الدقيقة و 7.5 قدم من عزم الدوران عند 6000 دورة في الدقيقة.

ويتميز المحرك الجديد والأسطوانة المبتكرة بالمساعدة في تقليل الاحتكاك الداخلي، كما أنها تتميز بمولد تيار متناوب ذكي ومحرك بادئ، يجمع بين توليد الكهرباء وواجبات البدء.

ويتم تقليل الجهد اللازم لبدء تشغيل المحرك بفضل نظام التأرجح الخلفي الذي يعيد الكرنك إلى موضعه قبل دخول الهواء مما يمنح المحرك بداية تشغيل وآلية تخفيف الضغط التي تلغي مقاومة التدوير بسبب الضغط.

وتتميز CB125Fالجديدة أيضًا بهيكل معدّل قليلاً وأكثر عدوانية، ويهدف إلى صدى الدراجات الأكبر في نطاق CB.

وتتميز الدراجة أيضًا بمصباح LEDجديد وقارئ سرعات رقمي يتضمن مؤشر موضع التروس بالإضافة إلى الوقت الفعلي ومتوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود والمسافة حتى الفراغ ومؤشر ECOعند القيادة بأكثر الطرق كفاءة. 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>