بقوة 810 أحصنة.. نسخة جديدة من شيلبي أمريكان جي.تي 500 سي آر

د ب أ 17 سبتمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

 طورت شركة صناعة السيارات الأمريكية شيلبي أمريكان نسخة جديدة من سيارتها الرياضية جي.تي 500 باسم "جي.تي 500 سي آر" حيث استخدمت ألياف الكربون المضغوط في صناعة السيارة الجديدة التي يبلغ سعرها حوالي 298 ألف دولار.

 

وقالت شيلبي الموجود مقرها في مدينة دالاس الأمريكية إن النسخة الخاصة المصنوعة جسمها من ألياف الكربون أخف من وزن السيارة العادية طراز جي.تي 500 سي آر بمقدار 600 رطل. كما تم تزويد النسخة الخاصة بالمحرك "كويوتي" سعة 5 لترات والمكون من 8 صمامات والبالغة قدرته 810 أحصنة.

 

في الوقت نفسه يتم التحكم في عزم السيارة من خلال مؤخرة خلفية مقاس 9 بوصات مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق للمساعدة في المناورة بالسيارة. وتعتمد السيارة على مكابح من نوع ويلوود التي تعطي قدرة كبيرة على إيقاف السيارة. وتستخدم السيارة ناقل حركة من إنتاج تريميك يعطي ست سرعات يتم التنقل بينها يدويا.

 

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الشركة تحتاج إلى ما بين 12 و18 شهرا لكي تنتج سيارة واحدة من هذه الفئة، لذلك يمكن لمن يملك المال ويرغب في امتلاك واحدة منها أن يحجز سيارته الآن ويتحلى بالصبر الكبير حتى يحصل عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>