مفاجأة فولكس فاجن.. سيارة SUV صغيرة بسعر رخيص

د ب أ 11 سبتمبر 2020

.

تغيير حجم الخط

 تعتبر سيارات الطرق الوعرة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) الفئة الأكثر مبيعا بالنسبة لشركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن. وقد شكلت هذه الفئة أكثر من نصف مبيعات فولكس فاجن في الولايات المتحدة خلال العام الماضي. لذلك قررت الشركة إضافة طراز جديدة أصغر حجما إلى مجموعة سياراتها من فئة إس.يو.في.

 

وبحسب موقع موتور تريند المعني بموضوعات السيارات، فإن سيارة فولكس فاجن المنتظرة والتي سيتم تصنيعها في مصنع بويبلا في المكسيك، تستهدف منافسة السيارات جيب كومباس وكيا سيلتوس ونيسان روج سبورت.

 

وأشار الموقع إلى أن فولكس لا تستهدف تقديم نسخة معدلة من سيارتها المدمجة تي روك التي تنتجها للسوق الأوروبية لتسويقها في أمريكا الشمالية.

 

 ومن المتوقع أن تكون السيارة الجديدة نسخة مطورة من السيارة تارو التي تبيعها في الصين، مع تسويقها في السوق الأمريكية باسم مختلف، مع إضافة بعض التعديلات التصميمية، حيث كشف أحدث إعلان تشويقي للسيارة المنتظرة عن استخدام خط مضيء بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) الذي يربط بين المصابيح والشبكة الأمامية.

 

ووفقا للطلبات المقدمة إلى مكتب تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع في الولايات المتحدة، فإن فولكس فاجن ستطلق على السيارة الجديدة اسم تاوس أو تاريك عند الكشف عنها في 13 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

 

ونظرا لآن سعر السيارة الأكبر فولكس فاجن تيجوان يبدأ من نحو 26 ألف دولار فمن المحتمل أن يبدأ سعر بيع السيارة الجديدة تاوس أو تاريك بأقل من 24 ألف دولار.

 

ومن المتوقع أيضا أن تعمل السيارة الجديدة بمحرك السيارة فولكس فاجن جيتا وهو بسعة 4ر1 لتر ويتكون من 4 اسطوانات بقوة 147 حصانا .

 

وعلى عكس السيارة جيتا فإنه من المتوقع أن تعمل السيارة تاوس أو تاريك بناقل حركة آلي يعطي 8 سرعات، في حين أن ناقل الحركة في السيارة جيتا يدوي ويعطي ست سرعات. من المتوقع أيضا أن تعمل السيارة الجديدة بمحرك ذي أربع اسطوانات، ومن المحتمل أن يبدأ سعر بيع السيارة الجديدة تاوس أو تاريك بأقل من 24 ألف دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>