Close ad
BMW تكشف الستار عن 9 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2030

BMW تكشف الستار عن 9 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2030

محمود العسال 7 سبتمبر 2020

قررت شركة صناعة السيارات الألمانية BMWتكثيف عروضها للسيارات الكهربائية بشكل كبير، في الفترة المقبلة بكشف الستار عن سيارات الصالون الجديدة i5و i7والتي من المقرر أن تتصدر قائمة موسعة من تسعة طرازات ستدعم خطة نمو طموحة مدتها 10 سنوات.

 

وكشف موقع "autocar" البريطاني أن بي إم دبليو ستطلق السيارات الجديدة كجزء من خطة الاستدامة الجديدة "Power of Choice"، والتي التزمت بموجبها ببيع أكثر من سبعة ملايين سيارة هجينة وكهربائية نقية بحلول نهاية عام 2030.

 

وتعد الخطة الجديدة، التي ستشمل أيضًا سيارتين كهربائيتين من ماركة Mini، أول مبادرة رئيسية يشرف عليها أوليفر زيبسي منذ ترقيته لإدارة شركة ميونيخ الصيف الماضي.

 

وأكد زيبسي في تصريحات نقلها الموقع البريطاني رغبته لجعل BMWرائدة في مبيعات السيارات الكهربائية مقابل العلامات التجارية المتميزة المنافسة مثل Audiو Jaguarو Lexusو Mercedes-Benzو Teslaولمساعدتها على تلبية الأهداف الصعبة بشكل متزايد لخفض إنتاج ثاني أكسيد الكربون في موديلاتها الجديدة.

 

وباعت مجموعة BMW أكثر من 500000 موديل كهربائي عبر ماركات BMWو Mini، لكنها تتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية عام 2021 مع إطلاق طرازات كهربائية وهجينة جديدة.

 

وتتوقع BMW بيع 4.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل في غضون السنوات العشر القادمة - بمتوسط 460 ألف سيارة في السنة وزيادة كبيرة عن 42،249 التي تم بيعها العام الماضي (جميعها i3).

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة