منافسة شرسة بين بوتاس وهاميلتون على صدارة سباق فورمولا-1 الإسباني

د.ب.أ 15 اغسطس 2020

بوتاس وهاميلتون

تغيير حجم الخط

 تبادل فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون، سائقا فريق مرسيدس، تصدر التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الإسباني، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، والمقرر غد الأحد.

 

ولكن هاميلتون لم يكن بسرعة بوتاس في التجربة الحرة الأولى التي سجل خلالها دقيقة و785ر16 ثانية.

 

وحصل ماكس فيرستابين، سائق ريد بول الذي توج بسباق جائزة الذكرى الـ70 الكبرى لفورمولا-1 يوم الأحد الماضي عندما عانى فريق مرسيدس من مشكلة الإطارات، على المركز الثالث في التجربتين.

 

ومثلما استغل فيرستابن ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد الماضي وحرم مرسيدس من مواصلة الهيمنة على سباقات البطولة هذا العام ، قد يكون في ارتفاع درجات الحرارة بإسبانيا حاليا فرصة جيدة لفيرستابن أو سائق آخر لتوجيه صدمة جديدة إلى مرسيدس علما بأن الفريق عمل على مدار الأسبوع لإيجاد حل لهذه المشكلة.

 

ويحتل فيرستابن المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 30 نقطة خلف هاميلتون الفائز بلقب البطولة ست مرات سابقة منها لقب الموسم الماضي. ويحتل بوتاس المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.

 

وجاء دانيل ريتشاردو، سائق رينو، في المركز الرابع، ثم روماين جروسيان، سائق هاس، في المركز الخامس، يليه تشارلز لوكلير، سائق فيراري، في المركز السادس. واحتل سيبستيان فيتيل، سائق فيراري، الذي دخل السباق بهيكل جديد للسيارة، المركز الثاني عشر.

 

واحتل سيرجيو بيريز، سائق ريسينج بوينت، المركز الثامن في أول عودة له بعد شفائه من فيروس كورونا، والذي تسبب في غيابه عن آخر سباقين.

 

وتقام التجربة الرسمية اليوم السبت بعد التجربة الحرة الثالثة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>