شاهد واحكم بنفسك: الأهرام أوتو تخضع MG6 لتجارب قاسية فى أقسى درجات الطقس والطريق| صور

11 اغسطس 2020

ام جي 6

تغيير حجم الخط

فى كل مرة  أقوم بتجربة أى سيارة مهما كانت ماركتها، وطرازها كان لابد من أن يقف عائقا أمامى تجاربى السابقة للسيارات السابقة!!, وأيضا سيارتى الشخصية التى تنتمى للصناعة الألمانية مع الوضع فى الاعتبار تاريخ  وصناعة أى سيارة تخضع للاختبار.. لم أكن استطيع أبدا أن أطرح جانبا كل ما سبق  عندما قمت بتجربة MG6 التى قررت أن أقوم بتجربتها على مدار 4 أيام قطعت بها نحو 800 كيلو متر فى مختلف الأجواء والحمولات.

 

قوةالموتور ( 169 حصان ) تيربو صناعة شركة من ضمن أعرق

الشركات العالمية فى العالم ( جنرال موتورز) بالتعاون مع العملاق الصيني ( سايك) .

 

بداية عندما تقرر أن تقتحم عالم MG6 عليك أن تقوم بالتعرف على إمكاناتها فقوة الموتور (169 حصان) تيربو، صناعة شركة من ضمن أعرق الشركات العالمية فى العالم  (جنرال موتورز) بالتعاون مع العملاق الصيني (سايك) . فنحن نعترف فى البداية أن السيارة خرجت من تحت أيدى الصينين، ولكن عندما تبدأ فى مشاهدتها من الخارج وتقوم بتغطية العلامة التجارية الخاصة بها تجد نفسك وكأنك لو فى مجال مسابقة عن ما هى ماركة هذه السيارة؟ ستجد نفسك تتجه مباشرة للصناعة الاوروبية دون تفكير فخطوطها أوروبية التصميم هذا بالاضافة الى أن من قام بتصميمها كان ينظر إلى كونها سيارة رياضية حديثة لا تقف أمام أيه عوائق طبيعية ..خاصة بالانسيابية أو الشكل أو حتى مكافحه الهواء أثناء السرعات المختلفة.

أعود إلى تفحص الحقيبة الخلفية للسيارة التى إتسعت لحقائب 4 اشخاص بكل رحابه عموما .تعالو نتعرف على المواصفات الفنية التى ذكرت فى كتالوج السيارة حتى يمكننا أن نقوم بتجربة كل ما تم ذكره المحرك رباعي الاسطوانات 1.5 لتر تربو القوة  169 حصان العزم الاقصي 250 نيوتن متر صندوق السرعة اتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق، نظام الدفع جر أمامي، التسارع من 0-100 كم 7.0 ثانية الأبعاد الفنية في MG6 الطول 4694 ملم العرض 1848 ملم الارتفاع 1465 ملم قاعدة العجلات 2715 ملم سعة التخزين  الخلفية 424 لتر سعة خزان الوقود 50لتر  الوزن 1320 كجم . تجهيزات الأمان الفئة الأولى الفئة الثانية الفئة الثالثة  ESP-CBC-ABS.

 

الدخول إلى عالم MG6  من الداخل

 

نفس تجهيزات الفئة الأولي، ويزيد عليها وسائد هوائية جانبية فقط  EBD-EBA-HDC نظام مراقبة ضغط الاطارات فرامل يد كهربائية نظام مانع السرقة، وسائد هوائية أمامية، مكان لتثبيت مقاعد الأطفال.

أضواء أمامية هالوجين، وأضواء نهارية LED، حساسات صف خلفية، كاميرا خلفية، عجلات رياضية قياس 18 بوصة، تشغيل السيارة بدون مفتاح، مقاعد من الجلد، مخارج تكيف خلفية، مقعد سائق قابل للتعديل في 6 اتجاهات، مقاعد خلفية قابلة للطي، عجلة قيادة متعددة الوظائف من الجلد، نظام قيادة اقتصادي، نظام صوتي مع 6 مكبرات للصوت، شاشة وسطية قياس 8 بوصة تعمل باللمس، مع نظام inkalink، مدخل USB. مع مقعد سائق بتحكم كهربائي، و عجلات رياضية قياس 18 بوصة، و مصابيح أمامية LED أتوماتيكية، مثبت سرعة، نظام الدخول الذكي، وحدة رفع للزجاج وفتحة السقف، مسند يد خلفي، لوحة عدادات رقمية قياس 7 بوصة.

انتهيت من التعرف على إمكانات السيارة التى معى وتخضع لتجربتى، فهى تنتمى للفئة الثالثة وبدأت الرحلة ومعى ثلاثة أشخاص بالغين وقررت أن أسافر بالسيارة إلى الساحل الشمالى، وتحديدا لابعد نقطة هناك قبل مرسى مطروح ، وبعد أن ملأت خزان الوقود بالسيارة اخترت الثالثة ظهرا لبدء التحرك.

عز الحر

بدأت التحرك من منطقة شرق القاهرة

وبدأت فى تشغيل الجهاز الصوتى من خلال الراديو ثم الاستماع إلى الموسيقى

التى كانت تخرج من خلال سماعات السيارة 

بنقاء والتكييف كان يغطى المكان

 

كنت أريد باختيار هذا أن أراقب أداء السيارة والتكييف، وهل ستصمد هذه السيارة أمام العوائق البيئية، أم لا، وهل هى سيارة يمكن الاعتماد عليها فالحقائب ملأت الحقيبة الخلفية بمعنى أدق محمله بالوزن  بل ابتلعت كل ما كان يمكن أن يتم تحميله فيها وتبقى جزء كبير من الحقيبة فى انتظار المزيد، وهذا يعنى أن الحقيبة الخلفية يمكن لأى أسرة كبيرة الحجم أن تستخدم هذه السيارة فى السفر .

 

المهم بدأت التحرك من منطقة شرق القاهرة وبدأت فى تشغيل الجهاز الصوتى من خلال الراديو ثم الاستماع إلى الموسيقى التى كانت تخرج من خلال سماعات السيارة بنقاء بالاضافة إلى أن التكييف كان يغطى المكان فى مقصورة القيادة والكنبة الخلفية بانسيابية جعلت من كان يجلس فى السيارة بالاستمتاع بالجو اللطيف داخل كابينة السيارة  بعيدا عن الطقس الحار جدا خارج السيارة!! .أعود الى اختبارت السرعة فالسيارة بالرغم من تحملها بالأوزان إلا أنها كانت رشيقة لا تشعرك بالمعاناة كما انها كانت تقوم ب تجاوز السيارات على الطريق والتى تنتمى لصناعات عريقة وسيارات حديثة بمنتهى الاريحية  . فهى بحق سيارة يمكنك الاعتماد عليها فى الصعاب تماما أو حتى فى التسارع وهذا ما حدث معى اثناء القيادة كما انها ثابتة على الطريق تدفع فى نفسك الاحساس انك تقود سيارة تنتمى لاعرق الصناعات العالمية التى تنظر إليها بفخر أنك تمتلكها  وتصطحبها معك بل وتستأمنها على حياتك وأسرتك.

مادمت تسير على مثبت سرعه فى نحو 95% من مسافة الطريق

فاطمئن إنك سوف تشعر بالوفر فى  استهلاكك للبنزين

 

أعود إلى استهلاك الوقود مادمت تسير على مثبت سرعه فى نحو 95% من مسافة الطريق فاطمئن إنك سوف تشعر الوفى فى  استهلاكك للبنزين الذى يمكنك ان تقول انك قمت باستهلاكة بالسفر إلى ابعد نقطة للساحل الشمالى ومعك حموله فقد تم استهلاك نحو 30 ليترا من نقطة الانطلاق بشرق القاهرة وعند وصولنا إلى قبل مرسى مطروح بنحو 100 كيلو متر إن مثبت السرعه فى واقع الامر من الاهمية بمكان ان يجعلك تحافظ على معدل استهلاك الوقود .

 

اسئله اثناء الطريق

واجابات وملاحظات 

كنت كل مسافة يتم قطعها على الطريق اسأل من كان معى فى الرحله عن مدى الراحه وكل واحد كان يعطينى نسبه مئوية مع اختلاف ملكية كل واحد يجلس فى MG6لسيارات تنتمى لصناعات اوروبية مختلفة  فالراحه داخل السيارة كانت من أهم سماتها أثناء الرحلة . أما توزيع التكيف فى المنطقة الخلفية للسيارة فقد كانت اكثر من ممتازة خاصة وان فى اغلب الاوقات كان من يجلس فى الجزء الخلفى للسيارة كانوا يطلبون زيادة درجه الحرارة وليس تقليلها مع الوضع فى الاعتبار درجه الحرارة الخارجية المرتفعه!!.

 

بالنسبة للعفشة فهى جيدة لدرجه كبيرة درجة شعورك بالمطبات تكاد تكون غير محسوسة أما بالنسبة للاعتناء بالتفصيلات الداخلية من حيث اماكن التخزين والثلاجه الموجودة فى مسند السائق من الجهه اليمنى فهى من الاشياء التى اكتشفتها لحفظ الكانزوزجاجات المياة لتشربه بدرجه حرارة ساقعه فعلا أما التصميم الداخلى والجلد المكسى به السيارة يجب ان نرفع للصينين الذى قاموا بتقديم هذه السيارة بهذه الدرجة من الانتاج القبعه وبهذه السعر المنافس جدا فهى سيارة قيمة مقابل سعر هذا بالإضافة إلى أن عملية المرايات الضم التى تتميز بها السيارة  تعطى حالة من الأمان للسيارة فى الأماكن الضيقة، وهذا ما شعرت به اثناء العودة والقيادة داخل المدينة وعلى الكبارى وما ادراكم ما الدراجات البخارية  وأيضا فتحه السقف التى يمكن فتحها فى الطقس اللطيف فى ليل القاهرة الساحر اعطى للسيارة مذاق آخر كل هذا يمكنك ان تستمتع به والحفاظ على السيارة وامانها من الحوادث او اثناء الركن بالسيارة من خلال  الكاميرا خلفية والحساسات وحساسات الاضاء ة والعدادات الفول ليد .. إن كشافات السيارة ليلا تضىء الطريق وكأنه نهارا فى عز العتمه .

انتهت تجربتى لـ   MG6وقد اكتسبت احترامى فهى سيارة تستحق ان تكون فى مصاف السيارات التى تنتمى للصناعات الاعلى والاعرق بما تحمله من امكانات وقوة واحترام للعميل.







الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>