هاميلتون يحقق نصر مهم على سيلفرستون بـ"فورمولا 1"

د.ب.أ 8 اغسطس 2020

هاميلتون يفوز بالتجربة الحرة الثانية في سيلفرستون

تغيير حجم الخط

 فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس ومتصدر الترتيب في فئة السائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا / 1 بالتجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى في سيلفرستون.

 

حقق هاميلتون أسرع لفة خلال تلك التجربة في السباق، الذي يتزامن مع الذكرى السبعين لانطلاق أول سباق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا / 1 على مضمار سيلفرستون عام 1950.

 

وتفوق هاميلتون على زميله فالتيري بوتاس، بعدما حقق السائق البريطاني زمنا قدره دقيقة واحدة و606ر25 ثانية، في المضمار الذي يبلغ طوله 891ر5 كيلو متر، بفارق 167ر0 ثانية أمام نظيره الفنلندي.

 

احتفل بوتاس بتمديد عقده مع فريقه مرسيدس أمس الخميس عبر الفوز في وقت سابق اليوم بالتجربة الحرة الأولى للسباق في سيلفرستون.

 

وفاز هاميلتون - الذي لم يجدد عقده مع مرسيدس الذي ينتهي في العام الحالي - بالسباقات الثلاثة الأخيرة بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى البريطاني الأسبوع الماضي على نفس المضمار ليتربع على صدارة ترتيب السائقين بفارق 30 نقطة أمام بوتاس.

 

احتل دانييل ريتشاردو، سائق فريق رينو، المركز الثالث، في حين حل الهولندي ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول، رابعا.

 

وجاء الألماني نيكو هالكينبرج، الذي حل بدلا من سيرخيو بيريز في فريق ريسينج بوينت، في المركز السادس بالتجربة الحرة الثانية، خلف زميله لانس سترول.

 

وفرض الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم غرامة مالية قدرها 400 ألف يورو (472 ألف دولار) مع خصم 15 نقطة من رصيد فريق ريسينج بوينت في فئة الصانعين (الفرق) ببطولة العالم بسبب انتهاك اللوائح فيما يتعلق بتصميم سيارة الفريق.

 

ولن يشارك بيريز في السباق الثاني على التوالي بسبب ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

احتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز السابع في التجربة الثانية، لكن مشاكل زميله الألماني سيباستيان فيتيل استمرت، حيث توقف عن المسار الصحيح بسبب عطل في المحرك.

 

من المقرر أن تجرى غدا السبت التجربة الحرة الثالثة والتجربة التأهيلية للسباق، الذي سيقام بعد غد الأحد. 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>