من هو الرئيس الجديد لشركة سكودا ؟

د.ب.أ 3 اغسطس 2020

.

تغيير حجم الخط

 كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أنه من المنتظر تعيين توماس شيفر رئيسا تنفيذيا جديدا لشركة سكودا التشيكية للسيارات المملوكة لمجموعة فولكس فاجن.

 

وكتبت صحيفة "اوتو موبيل فوخه" أن شيفر/50 عاما/ الذي كان يتولى رئاسة فولكس فاجن في جنوب افريقيا حتى الآن، سيتم اختياره كرئيس لمجلس إدارة سكودا .

 

ويأتي شيفر خلفا لبيرند ماير الذي غادر منصبه في نهاية يوليو الماضي بعد ما يقرب من خمس سنوات قضاها على رأس الشركة التشيكية.

 

وفي رده على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حول هذا الموضوع، رفض متحدث باسم فولكس فاجن التعليق على ما ورد في الصحيفة.

 

وكان آخر ما قيل في هذا الشأن هو أن خليفة ماير سيتم اختياره في أول جلسة لمجلس إدارة سكودا في آب/أغسطس، وحسب صحيفة "اوتو موبيل فوخه"، فإنه يُعْتَقَد أن التصويت تم عبر دائرة فيديو بسبب جائحة كورونا وقيام الأعضاء بعطلات.

 

كانت فولكس فاجن شهدت مؤخرا بعض التغييرات في قياداتها العليا، حيث تخلى هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، عن منصبه كمدير مسؤول عن العلامة المركزية ليذهب هذا المنصب إلى ساعده الأيمن رالف براندشتيتر.

 

وكان ديس قد دافع مؤخرا عن التعيينات الجديدة وقال إن التغيير في القيادة ارتبط بتعليمات واضحة خاصة بالعلامات التجارية للشركة.

 

كان ديس صرح في صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" بأن سكودا " لم تتعامل بشراسة كافية" في المنافسة مع الكوريين والفرنسيين، ورأى أن على سكودا أن تكون أقوى في مجال السيارات معتدلة السعر.

 

كانت عائدات سكودا في العام الماضي ارتفعت بنسبة نحو15% لتصل إلى 8ر19 مليار يورو، وارتفعت أرباح التشغيل بنسبة تزيد عن 20% لتصل إلى 7ر1 مليار يورو.

 

وبلغت مبيعات سكودا في العام الماضي 24ر1 مليون سيارة على مستوى العالم، وأنتجت مصانع سكودا في التشيك رقما قياسيا من السيارات وصل إلى 910 ألف سيارة بارتفاع بنسبة 25ر2% مقارنة بعام 2018.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>