"كورونا" يستبدل "بيريز" بـ"هيلكنبرج" في سباق الجائزة الكبرى البريطاني

د.ب.أ 1 اغسطس 2020

.

تغيير حجم الخط

أعلن فريق ريسينج بوينت أن السائق الألماني نيكو هيلكنبرج سيحل مكان المكسيكي سيرجيو بيريز خلال سباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر غدا الأحد على مضمار سيلفرستون ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بعد تأكد إصابة بيريز بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وجاء إعلان فريق ريسينج بوينت عن قراره قبل دقائق من انطلاق التجربة الحرة الأولى للسباق البريطاني.

 

وسيتنافس هيلكنبرج، الذي سبق له قضاء ثلاثة أعوام بفريق فورس إنديا (ريسينج بوينت حاليا) ولم يرتبط بأي عقد خلال هذا الموسم، بسيارة الفريق إلى جانب لانس سترول.

 

وذكر فريق ريسينج بوينت :"خبرة نيكو في التنافس بفورمولا-1 في شكلها المعاصر، وكذلك سجله الجيد على المضمار، يؤكدان أنه السائق المثالي لتعويض غياب سيرجيو بيريز في هذا السباق."

 

وأضاف الفريق :"في ظل الرغبة في احتواء حالة الاضطراب وضمان أفضل فرصة ممكنة للبناء على البداية القوية للفريق في مشواره بموسم 2020، تشكل دراية نيكو بالفريق أمرا لا يقدر بثمن."

 

ولا يضم فريق ريسينج بوينت سائقا احتياطيا خاصا به، وإنما يشارك فريق مرسيدس السائقين الاحتياطيين ستوفل فاندورن وإستيبان جوتيريز، الذي لم يشارك في فورمولا-1 منذ عام 2016 .

 

ويخضع بيريز للعزل الذاتي في وحدة سكنية بعدما أكدت الفحوص إصابته بعدوى كوفيد-19 وقال في مقطع فيديو نشره عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر":" إنه أحد أكثر الأيام حزنا في مسيرتي."

 

ولم يرتبط هيلكنبرج /32 عاما/ بأي عقد خلال هذا الموسم، وذلك بعد أن قرر فريق رينو عدم تمديد التعاقد معه بعد ثلاثة أعوام قضاها مع الفريق بين عامي 2017 و2019 .

 

ويحمل هيلكنبرج رقما قياسيا غريبا يتمثل في أنه لم يعتل المنصة طوال 177 سباقا لفورمولا-1 .

 

لكن ذلك لا يعني استبعاد نجاحه في إنهاء هذه العقدة، خاصة بعدما قدم فريق ريسينج بوينت مستويات جيدة في أول ثلاثة سباقات هذا الموسم، منها إحراز سترول المركز الرابع في سباق المجر قبل أسبوعين.

 

وربما يشارك هيلكنبرج، الذي وصل قبيل انطلاق التجارب الحرة بعد أن خضع لفحص كورونا وجاءت النتائج سلبية، في السباق الآخر المقرر على مضمار سيلفرستون أيضا في التاسع من آب/أغسطس، لأنه طبقا للقواعد المعمول بها في بريطانيا، يجب أن يقضي بيريز عشرة أيام في العزل الذاتي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>