مصادر: نيسان تعتزم إلغاء التوزيعات النقدية السنوية

د ب أ 29 يوليو 2020

مصادر: نيسان تعتزم إلغاء التوزيعات النقدية السنوية

تغيير حجم الخط

 قالت مصادر مطلعة إن شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور لا تعتزم صرف توزيعات نقدية للمساهمين خلال العام المالي الحالي وتستهدف المحافظة على السيولة النقدية وتنشيط أعمالها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن نيسان ستعلن في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء  نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 حزيران/يونيو الماضي وتوقعاتها للعام المالي الحالي ككل. وتقول المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن الربع الأول سجل خسائر تشغيل قدرها 150 مليار ين ( 4ر1 مليار دولار).

وقالت بلومبرج إن أزوسا موموسي المتحدثة باسم نيسان رفضت التعليق على هذه المعلومات.

كانت نيسان قد ألغت أيضا التوزيعات النقدية للعام المالي الماضي. ويعتبر إلغاء التوزيعات النقدية ضربة لشركة صناعة السيارات الفرنسية رينو التي تمتلك أكبر حصة تبلغ 43 في المئة من أسهم نيسان  وتشاركها في تحالف عالمي لصناعة السيارات. وتكافح كل من نيسان ورينو للتغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد الحالي والتكاليف الثابتة العالية وتقادم مجموعة الطرز التي تنتجها.

في الوقت نفسه تكافح نيسان لاستعادة ربحيتها ومستويات مبيعاتها  بعد القبض  على رئيسها السابق كارلوس غصن في تشرين ثان/نوفمبر 2018 بتهمة الفساد. كما أن عدم تطويرها لطرز جديدة خلال الفترة الأخيرة جعلها أقل استعدادا لمواجهة تراجع الطلب العالمي على السيارات ومواجهة تأثيرات الجائحة.

وقال أحد المصادر إن الجهود التي تبذلها نيسان لخفض النفقات وتوفير السيولة النقدية ستتيح لها العودة إلى التدفقات النقدية الموجبة  لقطاع السيارات خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>