رينو تتفوق على تسلا وفولكس فاجن وتتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

محمود العسال 24 يوليو 2020

رينو تتفوق على تسلا وفولكس فاجن.. تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

تغيير حجم الخط

شهدت أرقام مبيعات شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو هذا الأسبوع ارتفاعًا ملحوظًا لتتفوق على مخطط أسهم شركة تسلا الأمريكية، حيث تفوقت السيارة رينو Zoeالكهربائية بالكامل على الطراز تسلا 3 باعتبارها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا في النصف الأول من العام.

 

وأفاد موقع "Thenational" أن سعر السيارة القليل، الذي يبدأ من 32 ألف يورو، قد ساهم منذ عام 2009 عندما كشف كارلوس غصن، ثم رئيس رينو، لأول مرة عن نسخة السيارة Zoe في معرض فرانكفورت للسيارات.

 

وتم وصفها بأنها السيارة الثانية المثالية للعائلات في ظل توجه الشركة الفرنسية للتحول إلى صناعة السيارات الصديقة للبيئة.

 

وبدأت السيارة Zoe في حجز مكانها بالسوق الأوروبية حيث بلغت ما يقرب من 38000 وحدة مبيعات في أوروبا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020 لتتخطى مبيعات طراز تسلا 3، وجولف فولكس واجن الكهربائية، ونيسان موتور ليف.

 

ومن جانبه قال فيليب مونوز، المحلل في شركة أبحاث صناعة السيارات جاتو ديناميكس: "إنها في الأساس نفس السيارة التي كانت موجودة لفترة طويلة وإن كان ذلك مع بعض التحسينات في النطاق والتكنولوجيا والتصميم، لذا فإن النجاح الأخير مدهش قليلاً."

 

وأفاد الموقع الإماراتي في تقريره أن الأمر ليس مدهشًا تمامًا عند التفكير في الحوافز المتاحة لمشتري السيارات الذين يرغبون في استخدام الكهرباء في فرنسا وألمانيا، حيث تقدم الحكومة الفرنسية ما يصل إلى 7000 يورو لشراء سيارة كهربائية، ويمكن لبرنامج النقد مقابل clunkersإضافة 5000 يورو أخرى في الإعانات، فيما تقدم ألمانيا حوافز تصل إلى 9000 يورو لكل مركبة.

 

وقال دينيس لو فوت، رئيس المبيعات والتسويق في شركة رينو، "إن صناعة السيارات الكهربائية تعمل بشكل جيد للغاية."

 

وأشار لو فوت إلى أن الشركة الفرنسية تخطط للإصدارات الهجينة من النماذج الأكبر الموجودة حيث لا تزال تشكيلة رينو تحمل الكثير من المفاجآت للجزء الثاني من العام.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>