نصيحة ألمانية: لاتنخدع بأنظمة مراقبة ضغط الإطارات في سيارتك الحديثة

د ب أ 20 يوليو 2020

ضغط هواء

تغيير حجم الخط

حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن الأضرار الموجودة بإطارات السيارة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة مثل انفجار الإطارات أثناء القيادة.

 

وفي معظم الحالات يتسبب انخفاض ضغط هواء الإطارات في ظهور مشاكل بالإطارات، كما أن المسامير والأشياء المعدنية الأخرى يمكن أن تتسبب في تلفيات كبيرة بالإطار وفقدان الهواء بشكل تدريجي أو يكون السبب هو ملامسة الإطار لحافة حادة برصيف الطريق.

 

ولتجنب هذه المشاكل والمخاطر ينبغي فحص الإطارات بانتظام والنظر لاكتشاف أي تلف ظاهر من الخارج.

 

وتوصي الهيئة الألمانية بفحص ضغط هواء الإطارات بشكل منتظم، حتى لو كانت السيارة مزودة بأنظمة مراقبة ضغط هواء الإطارات.

 

وبشكل أدق يتعين على قائد السيارة فحص الإطارات كل 14 يوما وإعادة ضبط ضغط هواء الإطار إذا لزم الأمر. ويتعين قياس ضغط الهواء في درجة حرارة مناسبة للإطار، حتى لا تتغير نتائج القياس بشكل كبير، على سبيل المثال 10 درجات مئوية تشكل فرقا في الضغط بمقدار 1ر0 بار.

 

وعند مواجهة موقف انفجار الإطار على الطريق يتعين على قائد السيارة في البداية التحلي بالهدوء وعدم الضغط مطلقا على دواسة الكبح، لكن يتعين عليه التقليل من سرعة السيارة برفع قدمه عن دواسة الوقود، ثم بالنقل للتعشيقة الأقل، مع تشغيل أضواء التحذير، ثم توجيه السيارة إلى حافة الطريق لإيقافها، لكن بدون حركات توجيه قوية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>