بي ام دبليو تلاحق تسلا بسيارة كهربائية جديدة طويلة المدى

محمود العسال 19 يوليو 2020

بي ام دبليو تلاحق تسلا بسيارة كهربائية جديدة طويلة المدى

تغيير حجم الخط

بعد أيام قليلة من إعلان شركة تسلا الأمريكية انتاج بطارية جديدة تسير حتى مليون ميل، كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية "بي ام دبليو" الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة كليًا والتي تتميز بطول المسافة المقطوعة في الشحنة الواحدة على أن يتم إنتاجها في الصين للتصدير إلى جميع أنحاء العالم.

 

وأفاد موقع"thecourier"البريطاني في تقرير له أن السيارة التي تم الكشف عنها هي سيارة iX3والتي تتميز بكونها السيارة الكهربائية الثانية للبطارية (BEV)، بعد أن تم عرضها لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2018.

 

وتعتبر iX3أول سيارة من شركة تصنيع السيارات الألمانية يتم إنتاجها في الصين للتصدير في جميع أنحاء العالم، حيث تصل إلى i3الأصغر في مجموعة سيارات BMWمن السيارات الكهربائية.

 

وأضاف الموقع الإنجليزي في تقريره، أن iX3تحتوي على محرك كهربائي تم تركيبه من الخلف بالإضافة إلى البطارية، والذي ينتج 282 حصانًا ويساعدها على السفر إلى ما يصل إلى 285 ميلاً بين الشحنات، كما يتم تشغيل الطاقة من خلال علبة تروس أحادية السرعة.

 

وقالت شركة بي ام دبليو في بيان لها متعلق بالسيارة الكهربائية الجديدة أن سرعة 0-60 ميل في الساعة ستستغرق 6.5 ثانية، بينما تقتصر سرعتها القصوى على 112 ميل في الساعة.

 

وتتميز السيارة iX3بشحن سريع بقدرة 150 كيلو وات DCأيضًا، مما سيؤدي إلى وقت شحن بنسبة 80 في المائة من 34 دقيقة فقط.

 

واتبعت الشركة الألمانية في التصميم مظهر X3العادي، وإن كان مع بعض التغييرات الملحوظة، يتم تفريغ الشبكة الأمامية، في حين تم تعديل العتبات والمصدات الخلفي بشكل طفيف. تم تضمين عناصر التصميم الزرقاء في الشبك ، والعتبات ، والمصدات الخلفية التي تساعد على التمييز بين EVمن عوامل الاستقرار التي تعمل بالبنزين.

 

ومن المقرر أن يتم طرح أول طراز من ثلاثة موديلات BMWكهربائية جديدة للبيع في الأشهر الـ 18 المقبلة، وتعد السيارة iX3هو نتيجة شراكة بين BMWوصانع السيارات الصيني Brilliance، ومن من المتوقع أن تصل iX3إلى المملكة المتحدة في مارس من العام المقبل.

 

وكانت شركة صناعة السيارات الأمريكية "تسلا" قد كشفت الستار عن بطاريتها الجديدة كليًا والتي صنعت خصيصًا للعمل حتى مليون ميل، خلال اجتماع المساهمين في الشركة في الـ22 من سبتمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن تكشف شركة تسلا عن بطارية منخفضة التكلفة ستستمر حتى مليون ميل، مما قد يجعل سياراتها الكهربائية أقل تكلفة من نفس السيارة التي تعمل بالبنزين أو حتى أقل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>