الإمارات تفتح الباب لــ"تسلا" الأمريكية ومنافسيها للتوسع في السيارات ذاتية القيادة

محمود العسال 16 يوليو 2020

الإمارات ترحب بـ"تسلا" الأمريكية ومنافسيها للتوسع في السيارات ذاتية القيادة

تغيير حجم الخط

أعلن وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للذكاء الاصطناعي فتح الباب أمام شركة تسلا الأمريكية للتوسع في مساعيها لتسريع التحول إلى القيادة الذاتية في المنطقة خلال الخمس سنوات المقبلة في إطار سعي الدولة الخليجية إلى تعزيز اقتصادها الرقمي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبيرج" صباح الخميس تصريحات وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الذي أكد أن الحكومة تخطط لتوزيع البيانات التي ستكون مفيدة للسيارات ذاتية القيادة للمساعدة في تحفيز الشركات الناشئة.

 

وأضاف أن مختبر دبي المستقبل، والذي يعد بمثابة الذراع التكنولوجي المملوك للدولة، سيدخل أيضا في شراكات مع تسلا لتطوير البيئة المناسبة لاستخدام تلك التكنولوجيا الحديثة.

 

وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي: "عادة ما يكلفهم (تسلا) الكثير من المال لجمع كل هذه البيانات، لكن كحكومة يمكننا جمعها ومن ثم إعطائها لهم كحافز للبدء".

 

من جانبه قال Elon Muskالرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية الأسبوع الماضي إن شركة صناعة السيارات تستعد لتطوير تقنية تجعل مركباتها قادرة تمامًا على قيادة نفسها.

 

وفي الوقت ذاته رحبت دولة الإمارات بشركة تسلا ومنافسيها في بيان لوزارة الذكاء الإصطناعي جاء فيه "مرحب بتسلا ومنافسيها في دبي عليهم أن ينطلقوا الآن".

 

واستفادة دولة الإمارات من جائحة الفيروس التاجي رغم تضرر الاقتصاد في البلاد بسبب إغلاق البلاد لأسابيع، مما اضطر المستهلكون والشركات إلى تحويل أنشطتهم عبر الإنترنت، مما عزز الاقتصاد الرقمي للبلاد.

 

وقال العلماء "لقد تم التوصل إلى الاقتصاد التقليدي، ولكن الاقتصاد الرقمي في ازدهار".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>