حصر مليون و800 ألف مركبة لتخريدها أو تحويلها من بنزين للغاز الطبيعي

محمد مصطفي حافظ 15 يوليو 2020

.

تغيير حجم الخط

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، أنه جرى حصر مليون و800 ألف مركبة ضمن مبادرة تطوير المركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، مع خطة لإحلال وتجديد 50 ألف سيارة أجرة بتكلفة 10 مليارات جنيه.

 

وأوضحت أن مبادرة إحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، سيتيح للمواطنين تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي من خلال قرض ميسر، إذ طلب الرئيس السيسي من وزير المالية محمد معيط توفير تلك القروض بفائدة "صفرية".

وأشارت إلى أن السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من 20 عاما سيجري تخريدها، وإحلالها بسيارات جديدة، وجاري بحث البرامج التمويلية لتكون وفق توجيهات رئيس الجمهورية بفائدة صفرية.

 

 وأضافت إن تكلفة إحلال 50 ألف سيارة تاكسي تعدى عمرها 20 عامًا على مدار عامين 10 مليارات جنيه، فيما سيتم تحويل 147 ألف مركبة تاكسي وميكروباص تعمل بالبنزين إلى غاز ولم يتعد عمرها 20 عامًا على مدار 3 سنوات، وتم تخصيص مليار و200 مليون جنيه لها، وإحلال 240 ألف مركبة ميكروباص مرخصة للعمل بالسولار على مدار 4 سنوات ستكلف 53 مليار جنيه، مضيفة أن تكلفة تحويل سيارة الأجرة أو الملاكى 8 آلاف جنيه، والميكروباص الذى يعمل بالبنزين تكلفة تحويله 12 ألفًا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>