كل ماتود معرفته عن تحويل السيارة للغاز الطبيعي

أميرة هشام 12 يوليو 2020

.

تغيير حجم الخط

تحويل السيارة للغاز أمر يشوبه العديد من الاسئلة والاستفسارات خاصة ان هناك العديد من الاشخاص يفكرون في الأمر طمعا في توفير جزء كبير من نفقات الوقود وحفاظا على البيئة ولكن يتخوفون من تأثير ذلك على محركات سياراتهم.

 

في البداية لابد أن يقوم الشخص بالتوجه لمركز تحويل  السيارات إلى النظام الثنائي غاز وبنزين والتعرف على مدى إمكانية تحويلها حيث أن هناك أنواع من السيارات يتعذر تحويلها.

 

تأتي أهمية الفحص أيضا لوجود أكثر من جهاز يستخدم في عملية التحويل وكل سيارة تحتاج نوع معين من الأجهزة.

 

وعن أضرر تحويل السيارة للغازعلى الموتور، يقول مهندسي الفحص إن العيب الوحيد يكمن في فكرة أخذ أسطوانة الغاز لمساحة كبيرة من شنطة السيارة.

 

ويفسر مهندسي الفحص مايحدث بإهمال مالك السيارة لبعض الأمور تؤثر على العمر الافتراضي للموتور في مقدمة هذه الأشياء الإهمال في تغيير زيت السيارة وعدم اختيار نوع جيد والسرعات العالية والتسارع العنيف بالإضافة لدرجات الحرارة العالية.

 

وحول مخاوف البعض من أسطوانة الغاز وأن يحدث بها ضرر يؤكد مهندسي الفحص أن أسطوانات الغاز قوية وخاضعة لمواصفات أمان قياسية ويوجد منها أحجام تناسب كل سيارة.

 

وبخصوص الغاز المستخدم فهو غاز أوكتين 120 ويقول عنه الاخصائيون أنه أنقى من أي نوع بنزين موجود في مصر.

 

ويشير مهندسي الفحص إلى أن هناك العديد من السيارات التي يلائمها بشدة تحويلها للغاز يأتي في مقدمتها النيسان صني والهيونداي النترا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>