تسلا الأمريكية تجهز مفاجأة كبرى ستغير مسار السيارات الكهربائية

محمود العسال 12 يوليو 2020

تسلا الأمريكية تجهز مفاجئة كبرى تغير مسار السيارات الكهربائية عالميًا

تغيير حجم الخط

قررت شركة صناعة السيارات الأمريكية "تسلا" كشف الستار عن بطاريتها الجديدة كليًا والتي صنعت خصيصًا للعمل حتى مليون ميل، خلال اجتماع المساهمين في الشركة في الـ22 من سبتمبر المقبل.

 

ومن المقرر أن تعقد شركة Teslaاجتماع المساهمين - الذي تم تأجيله أكثر من مرة بسبب جائحة فيروس كورونا الذي أثر سلبًا على معظم الصناعات على مستوى العالم - يوم 22 سبتمبر في مصنعها في فريمونت، كاليفورنيا.

 

وأفاد موقع "digitaltrends" الاجتماع سيتم بثه على الهواء مباشرة، كما سيتم دعوة المساهمين لحضور عرض يوم البطارية العالمي، ويبقى أن نرى ما إذا كان سيتم دعوة الآخرين للمشاهدة.

 

ومن المقرر أن تكشف شركة تسلا عن بطارية منخفضة التكلفة ستستمر حتى مليون ميل، مما قد يجعل سياراتها الكهربائية أقل تكلفة من نفس السيارة التي تعمل بالبنزين أو حتى أقل.

 

ومن المتوقع أن تظهر البطارية الخاصة بتسلا لأول مرة في الموديل 3 في الصين في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2021، قبل وصولها إلى أسواق أخرى مثل أمريكا الشمالية.

 

وستستخدم البطارية الجديدة كيميائيات منخفضة الكوبالت وخالية من الكوبالت، حيث يؤدي الكوبالت إلى رفع سعر السيارات الكهربائية بشكل ملحوظ وكان سببًا في تأخر الإقبال على اقتناء تلك السيارة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>