قال الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز اتخذ عدة قرارات مؤخرا لضمان حقوق المستهلكين في مواجهة تصرفات بعض توكيلات السيارات.
وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إنه في حال رفض التوكيل توفير قطعة الغيار، يجب على المستهلك التقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك حيث يتم إعطاء مهلة محددة للشركة، وخلالها يتم إلزامها بتوفير سيارة بديلة للعميل لاستخدامها خلال فترة الصيانة، أو دفع قيمة إيجارية يومية عنها للعميل.
ودعى الدكتور أحمد سمير، كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الموقع الألكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الأليكتروني علي الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.