أوبر تنفذ صفقة ضخمة بقيمة 2.65 مليار دولار

6 يوليو 2020

أوبر

تغيير حجم الخط

وافقت أوبر تكنولوجيز للنقل التشاركي على صفقة لشراء تطبيق بوستميتس لتوصيل طلبات الأطعمة في صفقة مبادلة أسهم بقيمة 2.63 مليار دولار.

وقالت وكالة بلومبرج نيوز نقلا عن مصادر مطلعة إن مجلس إدارة أوبر أقر الصفقة التي قد يعلن عنها اليوم الإثنين، مضيفة أنه من المتوقع أن يواصل بيير-ديمتري جور-كوتي، رئيس أوبر إيتس، إدارة أنشطة توصيل الطعام.

وفي الأسبوع الماضي، قالت رويترز إن بوستميتس أحيت خططا لطرح عام أولي بعد صفقات في قطاع خدمات توصيل الطعام الإلكترونية أشاعت اهتماما بالاستحواذ على الشركة.

وكانت أحدث قيمة تقديرية لبوستميتس 2.4 مليار دولار حين جمعت 225 مليون دولار في جولة خاصة لتدبير التمويل في سبتمبر.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز”، قد ذكرت أن أوبر قد عرضت الاستحواذ على “بوستميتس”، ما أدى لارتفاع أسهمها بنسبة 3.1٪ في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك.

وتأسست “بوستميتس” في عام 2011، وكانت واحدة من أوائل الشركات التي سمحت للعملاء في الولايات المتحدة بتوصيل وجبات الطعام باستخدام تطبيق الهاتف الذكي.

لكن المنافسة ازدادت بشدة في السنوات الأخيرة، حيث تأتي “بوستميتس” في المرتبة الرابعة.

وفي فبراير 2019، قالت الشركة إنها قدمت الأوراق بشكل سري لطرح عام أولي لكنها لم تنشرها أبدًا، وجمعت استثمارات خاصًا في وقت لاحق من ذلك العام تقدر الأعمال بمبلغ 2.4 مليار دولار.

وساهم تفشي الفيروس في ازدهار خدمات توصيل الطعام، على الرغم من أنه لم يؤد إلى أرباح في سوق تنافسية للغاية ذات هوامش ربح ضئيلة.

وأثرت الجائحة أيضًا على عمل أوبر الرئيسي في برنامج حجز سيارات الأجرة، وفي الأشهر الأخيرة، خفضت أوبر نحو ربع موظفيها وتخلت عن الأعمال الجانبية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>