لعشاق السيارات.. كيف تستفيد من معلوماتك وتصبح نجم يوتيوب مشهور؟

3 يوليو 2020

.

تغيير حجم الخط

تتوالى الأخبار يوميا عن أشخاص أصبحوا نجوما من مقاطع الفيديو التي يبثونها عبر قنواتهم الخاصة على موقع يوتيوب، ووجدوا طريقا مميزا في حياتهم إلى الربح باستغلال المعلومات أو الهواية التي لديهم.

 

ومؤخرا بزغ نجم عدد من الأشخاص في عالم السيارات وأصبحوا نجوما يمتلكون الآلاف وأحيانا الملايين من المتابعين، أحد أشهر هؤلاء في مصر هو أحمد الوكيل يوتيوبر السيارات خفيف الظل صاحب الأداء المميز.

 

يقول أحمد الوكيل إن أهم ما يميز أي يوتيوبر هو التفاصيل، فكلما كان لديك تفاصيل أكثر وكانت معلوماتك أكثر عمقا أصبحت أكثر فائدة لمشاهديك، لذلك أنا لا أكتفي بتجربة السيارة مرة أو اثنين قبل الحلقة، بل لابد أن أتعايش معها فترة حتى أصل إلى الخبايا التي قد تهم شرائح كثيرة من الجمهور.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أنه يحرص على تدوين ملاحظاته في عدة نقاط، ولا يكتب نصا ثابتا، لكنه يسعى خلال الحلقة لعرض هذه النقاط بأسلوب سلس يجعلها تلتصق بأذهان المتابعين، ومحاولة الربط بين كل نقطة وأخرى حتى يظهر العرض بشكل متماسك ومتكامل.

 

وأشار الوكيل إلى أن محتوى السيارات في الأساس ممل لغير المهتمين به لذلك لابد من الابتعاد عن المعلومات الجامدة  وحرص على تقديم المحتوى بأسلوب سهل وشيق ومنطقي.

 

أما الإمكانيات المتاحة، فأكد الوكيل أنه ليس ديه فريق يساعده بل إنه يقوم بكل شيء بنفسه بداية من التصور بهاتفه الشخصي ثم المونتاج، لافتا إلى أنه ليس من الضروري استخدام أحدث الإمكانيات المتاحة لتتفوق ولكن ما تقدمه من محتوى يجعلك مميزا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>