لمن يتعاملون مع الورش الصغيرة.. احترسوا من خلط زيت الفرامل

27 يونيو 2020

خلط زيت الفرامل

تغيير حجم الخط

من الأمور المهمة التى يجب مراعتها فى سيارتك زيت (الباكم ) أو الفرامل، وهو زيت من فئة الهيدروليك يقوم بتوصيل الحركة الميكانيكية من دواسة الفرامل إلى الأربع "مساتر" عند كل عجلة، لكن هذا الزيت يتأثر بالرطوبة وهنا تكمن مشكلته.

 

في البداية يجب أن تعرف أن زيت الباكم يتم تغييره كل سنة تقريبا حتى نتلافى مشكلة الرطوبة، لأنه زيت خفيف مثل المياه فانه زيت يؤذى بوية السيارة ويجب مراعاة ذلك أثناء تغييره كما أنه مؤذى للبشرة.

 

أما الفرق بين أنواع  زيت الفرامل Dot3/Dot4:

 

Dot3  للسيارات الصغيرة

 

Dot4 للسيارات الملاكى الكبيرة وبعض السيارات النقل الخفيف.

 

ويعتبر Dot4 أفضل الأنواع لأن نسبة تحمله الحرارى أعلى ولا يمكن خلط الاثنين مع بعض، لأنه بسبب إلى تاكل مجموعة البلوف ومجموعة الحلقات الكاوتشية داخل الماستر، ولذلك نفضل DOt4ونبدأ بتغير الزيت وهو عبارة عن فك خزنة الزيت الباكم وتنظيفها جيدا ثم يتم وضع الزيت الجديد فى الخزنة وتبدأ بعد ذلك بفك الكور تبع كل عجلة على حدا لخروج الزيت القديم وترى الزيت الجديد وتستطيع معرفة من خلال لون الزيت ثم تقوم بعد ذلك بربط الكور جيدا وتتأكد من ذلك وهكذا كل عجلة.

 

بهذه الطريقة استطعت تغير كل الزيت الباكم من سيارتك بالكامل وتنظيف مكان الزيت القديم بالماء لأن المياه تفقد الزيت وخاصة وسوف تجد أن دواسة الفرامل تغيرت إلى الأفضل والإحسان.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>