الطريقة المثالية لتنظيف دورة الوقود: احترس من هذه الأخطاء الشائعة

27 يونيو 2020

.

تغيير حجم الخط

يسأل كثير من مستخدمى السيارات عن كيفية تنظيف دورة الوقود، وعن السر فى القراءات المختلفة، وعدم ثبات ارتباط الكمية الموجودة بعدد الكيلومترات المتاحة للسير. 
 
في البداية يجب أن تعرف أن تنظيف دورة البنزين يكون من خلال فك وتغيير الفلتر، والتأكيد على تنظيف الرشاشات، وأن هناك طرق أخرى سليمة من خلال استخدام أنواع جيدة من مواد التنظيف الموجودة فى السوق حرصا على سلامة سيارتك.
 
لذلك يجب تنظيف دورة البنزين ونصف خزان الوقود ممتلىء، و ليس كله - كما يعتقد البعض-  مؤكدا أنه بعد وضع مادة التنظيف يجب أن تقود سيارتك على طريق سفر وتفرغ الكمية الموجودة فى الخزان كاملة، وذلك حتى لا تتأثر الخراطيم والمواسير التى يمر بها البنزين فى السيارة، لأنه يكون بها مكونات ورواسب يجب تفريغها تمام، ثم نقوم بعدها بتغيير فلتر البنزين، و تعتبر هذه أفضل الطرق للتنظيف.
 
أيضا هناك طريقة أخرى وهى محاولة تفريغ خزان الوقود من البنزين ثم استخدام وقود ٩٥ لتنظيف الدورة كاملة من خزان ورشاشات وغيرها ثم تعود مرة أخرى لنوع البنزين المعتاد فى سيارتك.
 
وبذلك يستطيع قائد السيارة فك لغز القراءات المختلفة مع نفس كمية البنزين التى يظهرها عداد السيارة،  أى أنه يضع مثلا ٢٠ لترا وتأتى قراءة العداد أنه يستطيع أن يسير بها 180 كم ، ومرة أخرى 220 كم ، و ثالثة 100 كم، وذلك بسبب ان دورة البنزين تحتاج للتنظيف، لكن بعد اجراء عملية التنظيف تبدأ القراءات فى الثبات مع نفس كمية الوقود.
 
فالعناية بدورة و خزان الوقود يمكنك من السير بسيارتك فى أمان ودون أن تصدر اى أصوات أو تحدث لها مشكلات بسبب البنزين.
 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>