تعاون بين فولفو وWaymo يبشر بثورة في عالم السيارات ذاتية القيادة

محمود العسال 26 يونيو 2020

شراكة فولفو وWaymo الأمريكية تقود ثورة في عالم السيارات ذاتية القيادة

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة فولفو السويدية توقيع اتفاقية جديدة مع شركة صناعة المحركات الأمريكية الشهيرة Waymo لتطوير صناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة للحاق بركب التقدم التكنولوجي الذي يشهده السوق العالمي.

 

وأفاد موقع "نيويورك بيزنيس جورنال" الأمريكي أن الاتفاق الجديد بين الشركتين سيضع الشركة السويدية على المسار الصحيح لتلحق بركب Jaguar Land Roverو Walmartاللذان وقعا اتفاقيات في وقت سابق مع الشركة الأمريكية لتطوير استخدام تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

 

وتعكس الاتفاقية الجديدة ترتيبًا مشابهًا بين Jaguar Land Roverو Waymoفي عام 2018، حيث قدمت الأولى المركبات بينما وفر الأخير الأنظمة اللازمة لانتاج سيارات ذاتية القيادة.

 

وأكد الطرفان فولفو وWaymoأنهما سيعملان معًا لتطوير منصة مركبة كهربائية جديدة تمامًا تتضمن أحدث جيل من تقنية Waymoذاتية القيادة، والتي تسمى Waymo Driver.

ومن المتوقع أن تتسم السيارة التي سيتم انتاجها بعد الإعلان عن تلك الشراكة أنها ستحقق بعض المآثر المثيرة للإعجاب بالإضافة إلى استخدام الكاميرات والرادار وأجهزة استشعار الليدار المطورة للتنقل في الشوارع، واكتشاف الحطام على بعد مئات الأمتار من الطريق السريع وتقليل البقع العمياء من خلال النظر حول الشاحنات لمعرفة ما إذا كان آمنة للتجاوز.

ومن جانبه قال آدم فروست، كبير مسئولي المبيعات في شركة Waymo: "ستساعد هذه الشراكة مع مجموعة فولفو في تمهيد الطريق لنشر سائق Waymoفي الخارج في السنوات القادمة، وتمثل علامة فارقة مهمة في صناعة السيارات ذاتية القيادة ذات القدرة التنافسية العالية".

وتعد شراكة Waymoو Volvoمثالاً آخر على تعاون شركات التكنولوجيا مع شركات صناعة السيارات استعدادًا للدخول في عصر السيارات ذاتية القيادة في أعقاب اتفاق جديد بين مرسيدس-بنز و NVIDIA، اللتين تعملان معًا لفترة من الوقت، لكن هذا الأسبوع أبرما صفقة جديدة لتطوير هندسة حوسبة جديدة لأسطول من الجيل التالي من سيارات البنزين، ليتم طرحها عام 2024.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>