المدير التنفيذي لحماية المستهلك: نبحث مع باقي شركات السيارات مد الضمان 3 أشهر

26 يونيو 2020

د.أحمد سمير

تغيير حجم الخط

قال الدكتور أحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، والمكلف برئاسة مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك مؤقتا، إن هناك نحو 4 ألاف شكوى للسيارات تدرسها حاليا لجان متخصصة بالجهاز.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن الجهاز رصد مشكلة مستحدثة بسبب تخفيض عدد العمالة بشركات السيارات خلال فترة التدابير الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، وهي تخفيض عدد مراكز الصيانة، لذلك تواصل الجهاز مع الشركات وتوصل بالتراضي مع بعض الشركات لمد فترة الضمان التي كان يفترض أن تنتهي في شهر مارس الماضي إلى نهاية يونيو الجاري.

 

وأشار إلى أن الجهاز يبحث حاليا مع باقي شركات السيارات الدخول في هذه المبادرة للحفاظ على حقوق المستهلك في الضمان والصيانة.

 

في سياق آخر، قال الدكتور أحمد سمير، إن هناك استعدادات مكثفة بالجهاز لعودة النشاط التجاري والصناعي بداية من غد السبت، لافتا إلى أنه تم التواصل مع الغرفة التجارية المسئولة عن الأنشطة السياحية لمتابعة كيفية فتح المطاعم والكافيهات، مؤكدا أنه تم التشديد على ضرورة إعلان أسعار الخدمات بشكل واضح، وأن يكون هذا السعر شامل جميع الضرائب، وأن تكون الفاتورة إلزامية.

 

وطالب الدكتور أحمد سمير، المواطنين بالتواصل مع الجهاز على رقم  19588 أو الموقع الإلكتروني، أو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجهاز، لتقديم أي شكوى مشددا على أنه سيتم التعامل معاها فورا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>