جنرال موتورز تدشن خط إنتاج سيارتها الكهربائية الجديدة في كوريا الجنوبية

محمود العسال 21 يونيو 2020

جنرال موتورز تدشن خط إنتاج سيارتها الكهربائية الجديدة في كوريا الجنوبية

تغيير حجم الخط

أكدت شركة جنرال موتورز الرائدة في صناعة السيارات التزامها بتوسيع موقعها في كوريا الجنوبية من خلال إدخال المزيد من السيارات الكهربائية وسط شهية متزايدة للسيارات عديمة الانبعاثات بفضل تحسين البنية التحتية للشحن ودعم الدولة.

 

وقالت الشركة في تصريحات صحفية عبر كبير المهندسين المعماريين في برامج السيارات ذاتية القيادة والكهرباء جيسي أورتيجا أن مقر جنرال موتورز في ديترويت ملتزم بتحويل السيارات الكهربائية إلى حقيقة في كوريا.

 

وقال أورتيجا في مؤتمر صحفي "إن كوريا الجنوبية سوق حضري للغاية ومتقدم تقنيًا للغاية ولديه قاعدة عملاء أكثر ذكاءً من الناحية التكنولوجية تتيح لنا فرصة للقيام بذلك، كما توجد بنية تحتية قوية من تكنولوجيا المعلومات."

 

وأفاد وكالة الأنباء الكورية "Yonhap" أن جنرال موتورز أطلقت هذا الشهر سيارة بولت إي في 2020، والتي يمكنها قطع مسافة تصل إلى 414 كيلومترًا بشحنة واحدة في السوق الكورية، وتم بيع ما مجموعه 9322 مركبة كهربائية بولت على مدى السنوات الثلاث الماضية حتى عام 2019.

 

وتخطط جنرال موتورز للكشف عن طرازين جديدين EVهذا العام - كاديلاك Lyriq SUVو GMC Hummer Electric Vehicle- قبل إطلاقها في أمريكا الشمالية والأسواق الأخرى اعتبارًا من العام المقبل، حسبما قال نائب رئيس جنرال موتورز ستيف كيفر.

 

وتتماشى عمليات الإطلاق المخطط لها مع التزامها بعدم حدوث أي حوادث أو انبعاث أو أي ازدحام، مع استمرار استراتيجية السيارة المستقبلية، وفقًا لـ GM.

 

وقالت شركة صناعة السيارات الأمريكية إنها ستخصص أكثر من 20 مليار دولار لمشاريع السيارات الكهربائية والسيارات المستقلة من عام 2020 حتى عام 2025.

 

ويتسابق صانعو السيارات حول العالم للتحول الكهربائي الصديق للبيئة بسبب تشديد اللوائح المتعلقة بانبعاثات الغازات، والتي يقول العلماء إنها مسؤولة عن الاحتباس الحراري العالمي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>