الهند تجهز عربات القطارات لاستخدمها كمستشفيات عزل لمكافحة انتشار فيروس كورونا

محمود العسال 21 يونيو 2020

.

تغيير حجم الخط

بعد الانتشار السريع الذي يشهده العالم لفيروس كورونا المستجد وزيادة عدد الحالات المصابة، قررت وزارة النقل الهندية تجهيز ما يقرب من 500 عربة قطار لاستخدامها كمستشفيات عزل للمصابين في ظل امتلاء المستشفيات بالحالات.

وأفاد موقع "CBS News" الأمريكي أن عمال السكك الحديد في الهند مشغولين في سحب 200 عربة قطار جانبا في محطة أناند فيهار في دلهي، كما سيتم في الأيام القليلة المقبلة إيقاف 300 عربة أخرى في منصات محطات أخرى في العاصمة الهندية.

ومن المقرر أن يتم تحويلهم جميعًا إلى عنابر عزل مؤقتة حيث تكافح دلهي للتعامل مع وباء فيروس كورونا الذي لا يزال يتصاعد، وفي نفس الوقت تشهد حركة الانتقالات الداخلية توقفًا مؤقتًا بسبب الجائحة.

وتستوعب عربات القطار حوالي 8000 سرير إلى البنية التحتية للرعاية الصحية في دلهي، وسط تقارير تفيد بأن المستشفيات أُجبرت على إبعاد المرضى.

وتخطط حكومة المدينة أيضًا لتحويل عشرات الفنادق وقاعات الولائم إلى مستشفيات مؤقتة.

كما ينوون بناء مستشفى جديد بسعة 10000 سرير في ضواحي المدينة، يغطي مساحة 22 ملعب كرة قدم.

ورغم هذه الإجراءات الاستثنائية بعد أربعة أشهر ونصف من وصول COVID-19لأول مرة إلى الهند فقد تكون العاصمة في وضع صعب للتعامل مع تفشيها المتزايد.

وشهدت منطقة دلهي، التي يقطنها 30 مليون شخصًا، ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بـ COVID-19في الأسابيع الأخيرة، حيث سجلت حاليا ما يقرب من 45000 حالة مؤكدة و 2000 حالة وفاة سببها المرض.

ويتم احتساب أكثر من 1800 حالة جديدة كل يوم، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل حاد حيث تخطط الحكومة لزيادة عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها كل يوم ثلاث مرات بحلول نهاية هذا الأسبوع.



جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>