بالتفاصيل.. موعد إنتاج أول دفعة من سيارات شركة النصر في مصر

20 يونيو 2020

e 70

تغيير حجم الخط

قال الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن شركة النصر للسيارات تستعد لإنتاج سيارات كهربائية لأول مرة في مصر، وسيارات تعمل بالوقود التقليدي بالتعاون مع الجانبين الصيني والماليزي.

 

وأضاف نافع في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن العمل يجري حاليا على قدم وساق متوقعا أن يبدأ الإنتاج بحلول الربع الأخير من العام 2020- 2021.

 

وكانت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، قد وقعت مع شركة "دونج فينج" الصينية في مجال صناعة السيارات، مذكرة بروتوكولا لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 25 ألف سيارة سنوياً.

 

وقد تم الاتفاق على إنتاج أحدث الطرازات التي تنتجها شركة دونج فينج والتي تتناسب مع السوق المصري وحققت نجاحاً كبيراً في الصين خلال السنوات الماضية وهي "E 70"، وذلك في ضوء الدراسة التي أجريت في هذا الشأن، كما تم الاتفاق على اختبار عدد محدود من السيارات من هذا الطراز في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

على جانب آخر تم توقيع بروتوكول بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة بروتون الماليزية لإنتاج نحو 20 ألف سيارة في عنبرين من عنابر شركة النصر للسيارات، بهدف الوصول للطاقة القصوى للشركة بإنتاج حوالي 45 ألف سيارة سواء كهربائية أو تقليدية

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>