التكنولوجيا اجبرت الساسة :الشركات الأمريكية تعود إلى "هواوي" لتطوير السيارات ذاتية القيادة

محمود العسال 20 يونيو 2020

الشركات الأمريكية تعود إلى أحضان "هواوي" للتعاون في تطوير السيارات ذاتية القيادة

تغيير حجم الخط

منحت الحكومة الأمريكية الضوء الأخضر لشركاتها للتعاون مع هواوي الصينية في تطوير تقنية الـ5G والسيارات ذاتية القيادة ليشهد القرار تراجعا ولو طفيفا في موقف الإدارة وقرارها بمنع الشركات الأمريكية من مشاركة التكنولوجيا مع الشركة الصينية.

 

وأفاد موقع "engadget" الأمريكي بأن وزارة التجارة الأمريكية وضعت قاعدة تسمح للشركات الأمريكية بمشاركة هواوي في تطوير شبكات الـ5G اللاسلكية والذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة.

 

ووفقًا لوزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، فإن الولايات المتحدة لا تريد "التخلي عن الريادة في الابتكار العالمي" من خلال اتخاذ قرارات مهمة بشأن التكنولوجيا المستقبلية.

 

وأفادت وكالة الأنباء "رويترز" بأن التغيير تمت صياغته في مايو، لكنه ينتظر الموافقة.

 

وشدد المسؤولون على أن الشركات لا تزال ممنوعة من مشاركة التكنولوجيا مع Huawei للأغراض التجارية - وذلك فقط للمساعدة في وضع المعايير.

 

وكانت الإدارة الأمريكية قد أدرجت "هواوي"فيالقائمة السوداء مما أدى إلى جعل صناعة التكنولوجيا الأمريكية تتساءل عما إذا كان سيُسمح لها بالمساعدة في صياغة المعايير المهمة على الإطلاق، وبهذا القرار يزيل الغموض الذي ألقى بظلاله على الشركات الأمريكية لشهور، ويقلل من فرص حصولها على معايير لا تتحكم فيها.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>