العقبه الاولى :تغيير محركات في فورمولا 1 ربما يحتاج إلى ضعف الوقت وفقا للإجراءات الجديدة

د.ب.أ 20 يونيو 2020

فورمولا

تغيير حجم الخط

 يرى أندرو جرين المدير التقني لفريق رسينج بوينت إن تغيير محركات سيارات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ربما يحتاج إلى ضعف الوقت وفقا للإجراءات الجديدة لحماية الميكانيكيين من جائحة فيروس كورونا وأن كفاءة المحركات ستلعب دورا كبيرا.

ووضعت البطولة إجراءات جديدة من أجل استئناف الموسم في النمسا في الخامس من يوليو تموز وأبلغ جرين الصحفيين أن فريقه بدأ يتأقلم مع الوضع الجديد والحاجة إلى وقت أطول عند تغيير أي قطعة.

وتحدد الإجراءات العدد المسموح به من المهندسين والميكانيكيين الذين يعملون على السيارة في وقت واحد. ويجب على أعضاء الفرق استخدام وسائل حماية منها الكمامات.

وقال جرين بعد اختتام فريقه الاختبار محدد المسافة في حلبة سيلفرستون مع الكندي لانس سترول "الوضع سيكون مختلفا تماما والتحدي سيكون أصعب. العمل سيتطلب وقتا أطول لإتمامه وعلينا محاولة التعامل مع ذلك".

وسيتم وضع الفرق تحت الحجر في كل جائزة كبرى مع إيقاف العمل خلال الليل وهو ما يزيد من تفاقم الوضع.

وتشارك الفرق في ثمانية سباقات في غضون عشرة أسابيع عندما ينطلق الموسم الذي تأجلت بدايته بسبب جائحة فيروس كورونا وأشار جرين إلى أن السائقين يجب عليهم إدراك الوقت المطلوب للعمل على إصلاح أي مشكلة.

وأضاف "أشك في أن تغيير المحرك في الوقت الحالي سيتطلب الوقت ذاته كما كان في السابق. سيكون هناك عدد محدد من الميكانيكيين للعمل على السيارة في الوقت ذاته وهذا سيحد من وقت تغيير وحدة الطاقة.

"عندما نصل إلى أجزاء أصعب مثل المنطقة المحيطة بوحدة الطاقة ربما في بعض الحالات سنكون بحاجة إلى ضعف الوقت".

وسبق أن أبلغ جونتر شتاينر رئيس فريق هاس الصحفيين أن المهندسين والميكانيكيين سيتدربون على الإجراءات الجديدة في المصنع بدلا من انتظار السفر إلى النمسا.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>