إسماعيل: انخفاض في أسعار السيارات المستعملة.. وإقبال على الشهر العقاري بـ"سوق العاشر" رغم الإغلاق

أميرة هشام 15 يونيو 2020

.

تغيير حجم الخط

قال العميد إبراهيم إسماعيل المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة إن مكتب الشهر العقاري الموجود في سوق السيارات المستعملة فتح أبوابه مثله مثل باقي مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف العميد إبراهيم إسماعيل خلال تصريح خاص لـ"الأهرام أوتو" أن مكتب الشهر العقاري يشهد إقبالا من المواطنين منذ عودة العمل فيه رغم توقف السوق بسبب الإجراءات الاحترزية من فيروس كورونا.

 

وفسر المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بأن هناك حركة بيع وشراء للسيارات تتم من خلال المعارف أو الانترنت أو معارض السيارات.

 

وأشار إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار السيارات المستعملة وذلك لاتجاه معظم الأشخاص لبيع سياراتهم للبحث عن سيولة مالية لسد احتياجاتهم.

 

وأردف أنه في المقابل هناك انتعاش في سوق الزيرو ، حيث يقبل البعض حاليا على شراء السيارات الزيرو.

 

 

وأشار إلى أن هناك ركود يسيطر على سوق السيارات المستعملة وأنه أمر لم يطل فقط سوق السيارات وإنما امتد ليشمل العديد من الأسواق في ظل هذه الجائحة  فمنها على سبيل المثال سوق العقارات .

 

واستدرك : حالة الركود لاتنفي وجود بيع وشراء للسيارات المستعملة ولكن بدرجة أقل مما كانت عليه.

 

وتابع أن السيارات كورية الصنع تأتي في مقدمة تفضيلات المواطنين ، مشيرا إلى أن ذلك ليس وليد اللحظة أو منذ بداية جائحة كورونا ولكنه اختيار متعارف عليه في سوق السيارات المستعملة المصرية منذ قرابة ال10 سنوات ودائما ماتحقق أعلى مبيعات .

 

كان المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة قد صرح بأن أمر إعادة فتح السوق مازال معلقا وأن هناك احتمال ضعيف لفتح السوق أول يوليو .

 

جدير بالذكر أن سوق السيارات أغلق أبوابه منذ 13 أسبوعا  كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>