من يريدها يذهب إليها ..جيب كومباس 2021 تحصل على 70 تقنية لمساعدة السائق والترفية

سامى وديع 9 يونيو 2020

.

تغيير حجم الخط

 

كشفت جيب عن سيارتها الجديدة كومباس موديل 2021 بتحديثات فى الاداء وتقنيات الآمان ومساعجة السائق وأنظمة المعلومات الترفيهية وهي الأنظمة التي تأتي قياسية بجميع الإصدارات.

كومباس 2021 مزودة بمحرك واحد فقط رباعي الأسطوانات سعته 2400 سى سى توربو بقوة 180 حصان وعزم دوران 240 نيوتن- متر يتصل بناقل حركة اوتوماتيك مزدوج القابض .

تتوافر السيارة بنظامان جديدان من يوكونكت – يوكونكت 7.0 أو 4ر8 ملاحة – مجموعة من الاتصالات الاختيارية اللاسلكية دون استخدام اليدين وترفيه وملاحة مع ميزات تدعم نظام أبل كاربلاي Apple CarPlay ونظام أندرويد أوتو Android Auto.

السيارة توفر أكثر من 70 ميزة نشطة للأمان والسلامة بشكل قياسى في تشكيلة جيب منها التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الحارة بالطريق الذي يجمع بين تكنولوجيا الرادار والكاميرا لرصد وضعية السيارة وتحديد الخطر المحتمل لوقوع حادث اصطدام وتجنب الحوادث عن طريق تنبيه السائقين مع توجيه تحذيرات صوتية وبصرية وعن طريق اللمس.

وتساعد هذه الأنظمة أيضاً في استجابة السائق من خلال الضغط على الفرامل واستخدام نظام الباور ستيرينغ الإلكتروني (EPS) في ظروف معينة ورصد البقعة العمياء، والتي تساعد السائقين عند تغيير الحارات والإعلام بوجود مركبات في مكان البقعة العمياء عن طريق إظهار رموز مضيئة على المرآة الجانبية ومن خلال رنين مسموع يختاره السائقون وكاميرا الرؤية الخلفية ParkView والتي تعرض المنطقة التي تقع مباشرة خلف السيارة على شاشة الملاحة عندما يتم نقل الحركة للرجوع ، ونظام رصد المسار المتعامد  الذي يقوم بإخطار السائقين بوجود سيارات بأماكن الوقوف تعبر خلفها وذلك عن طريق أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبية.

وتم تجهيز جيب كومباس بنظامي يوكونكت 0.7 أو 4.8 للملاحة 

ونظام لاسلكي مدمج للسماح للسائقين والركاب بالاستماع للموسيقى من خلال البلوتوث أو وضع الأجهزة الشخصية المتوافقة في منافذ لوحدات تخزين البياناتUSB  أو أوكس AUX. 

 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>