"الجود ويل".. خدمة تقدمها غالبية توكيلات السيارات.. كيف تستفيد منها؟

5 يونيو 2020

.

تغيير حجم الخط

كثيرا من العملاء لا يعرفون الكثير عن سياسة "الجود ويل" أو إرضاء العميل التي تتبناها مراكز الخدمة التابعة لتوكيلات السيارات، حيث يتم بموجب هذه السياسة تقديم خدمات وتخفيضات لا تقدم لباقي العملاء.

 

يقول المهندس محمد عبد الصمد خبير السيارات، إن شركات السيارات تطلق على المستفيد من هذه الخدمة "العميل الوفي"، وهو العميل المستمر في أداء الصيانات في مواعيدها، وتختلف الخدمات الإضافية ما بين الشركات، فيمكن  تحمل جزؤ من تكلفة بعض الصيانات، أو قطع الغيار أو المصنعيات، أو أن تتحمل الشركة جزء من تكلفة أي صيانة كبيرة نتيجة حادث مثلا.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن هناك بعض الأعطال التي يصعب تصنيفها إذا ماكانت بسبب العميل أو عيب صناعة، لكن بموجب سياسة إرضاء العميل توافق الشركات على أن يشملها الضمان.  

 

وأكد عبد الصمد أن الشركة تختار العملاء المستفيدين من هذه السياسة عبر دراسة تاريخ السيارة وإرسال الأسماء للشركة الأم ثم الموافقة عليها.

وأوضح المهندس عبد الصمد أن هذه السياسة تستمر مع العملاء بعد انتهاء فترة الضمان.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>