مكانتها الطبيعية : جولف فولكس فاجن السيارة الأكثر شيوعا في ألمانيا

د ب أ 31 مايو 2020

.

تغيير حجم الخط

 كشفت أحدث إحصائية للمكتب الاتحادي للسيارات في ألمانيا أن السيارة جولف من إنتاج شركة فولكس فاجن استطاعت أن تدافع عن لقبها كأكثر السيارات شيوعا في ألمانيا.
 
وأوضحت إحصائية المكتب عن سيارات الركاب التي حصلت على تراخيص في أول /يناير الماضي، أن عدد سيارات جولف التي حصلت على ترخيص من المكتب، كان الأعلى بين جميع السيارات، بـ 73ر3 مليون سيارة أي ما يعادل أكثر من ضعف عدد السيارة بولو من فولكس فاجن أيضا، والتي جاءت في المركز الثاني بـ 5ر1 مليون سيارة.
 
وجاء في المركز الثالث والرابع السيارتان أوبل كورسا، وأوبل أسترا بـ19ر1 مليون سيارة لكل منهما وبفارق بضع مئات بينهما، وقد بدلت السيارتان مركزيهما، كما حدث مع سيارتي المركز الخامس والسادس، وهما مرسيدس فئة سي، 073ر1 مليون سيارة بفارق ضئيل عن "بي إم دبليو" الفئة الثالثة، 071ر1 مليون سيارة.
 
وجاء في المركز السابع السيارة باسات من فولكس فاجن بـ03ر1 مليون سيارة، تلتها اودي ايه 4، التي تشمل موديلات إس 4 وآر إس4، بـ940 ألف سيارة، فيما حل في المركز التاسع والعاشر سيارتا فورد، فورد فيستا وفورد فوكاس، بـ 880 ألف و850 ألف سيارة على الترتيب.
 
وعلى الرغم من ارتفاع إجمالي عدد السيارات التي حصلت في العام الماضي على تصريح تسيير بنسبة 5ر1% ليصل إلى نحو 47 مليون سيارة، فإن اللافت للنظر في الإحصائية أن عدد السيارات التي تم التصريح بها من الماركات العشر، تراجع، وكانت أكبر نسبة تراجع من نصيب استرا بـ5ر5% وباسات بـ5%.
 
ويعزى هذا التراجع إلى أن عدد السيارات الأقدم من الماركات العشر التي لم يتم التصريح بسيرها، كان أكبر من عدد طرازاتها الجديدة التي حصلت على تصريح.
 
ولم تأت السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) ضمن قائمة أكثر عشر سيارات حصولا على تراخيص تسيير جديدة، حتى مع أنها حققت أعلى نسبة نمو( نحو 20%) في عدد سياراتها التي تسير في الطرق الألمانية حيث بلغ 77ر3 مليون سيارة بارتفاع طفيف عن عدد سيارات الجولف.
 
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>