هل يقضي التباعد الاجتماعي على اختبارات قيادة السيارات الحديثة؟

محمود العسال 23 مايو 2020

هل يقضي التباعد الاجتماعي على اختبارات قيادة السيارات الحديثة

تغيير حجم الخط

تشهد حركة بيع السيارات على مستوى العالم قاعدة اساسية وهي تجربة القيادة عن طريق إخراج السيارة بصحبة مندوب المبيعات للتعرف على التكنولوجيا الحديثة التي تحتويها كل سيارة، ولكن في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا والمطالبة بالتباعد الاجتماعي هل سيؤثر ذلك على الطريقة المعتادة عند الشراء؟

ونشرت وكالة الأنباء "بلومبيرج" الأمريكية تقريرًا مطولًا جاء فيه أنه على الرغم من التباعد الاجتماعي لم يتأثر اختبار القيادة للتعرف على كل التنولوجيا الحديثة في السيارات بصحبة مندوب المبيعات.

وأضافت الوكالة الأمريكية أنه من الأفضل متابعة العميل بمفرده داخل السيارة باستخدام البلوتوث ويتم إرشاده من خلال التطبيق، كما يمكن للأصدقاء المميزين للوكيل وكبار العملاء أخذ السيارة للتدوير بمفردهم، بعد تسليم رخصة القيادة ومعلومات التأمين.

ومن جانبه قال جاك جيليس، المدير التنفيذي لاتحاد المستهلكين الأمريكي: "العديد من المشاكل التي يعاني منها المستهلك مع السيارة يمكن أن تتسبب في اختبار قيادة واحد جيد وطويل - ويفضل بدون مندوب المبيعات".

وأضاف جيليس: "عليك ركل الإطارات للتأكد من أنك تحب السيارة، إن مفهوم لمسها، والشعور بها، والنظر إليها، والجلوس فيها وقيادتها متأصل للغاية في الطريقة التي نشتري بها السيارات ".

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>