لماذا حدث رواج مفاجي في مبيعات السيارات مؤخرا؟

22 مايو 2020

.

تغيير حجم الخط

بعد حالة سكون وتوقف لأسابيع بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، عادت الحياة بشكل كبير ومفاجئ لسوق السيارات، المهندس رأفت مسروجة خبير السيارات والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"يكشف أسباب هذا التحول.

 

يقول المهندس مسروجة، في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن ما جرى في السوق خلال فترة التوقف لم يكن عزوفا عن الشراء ولكن تأجيله حتى تتغير الظروف.

 

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت زوال العديد من الأسباب التي كانت تدفع العملاء لتأجيل قرار شراء السيارة، وأبرزها حالة انتشار الشائعات التي بدأت منذ قرار صفر جمارك على الأوروبي في 2019، حيث وجد العملاء التزام كبير من الشركات المتعاملة على السيارات ذات المنشأ التركي التي أصبحت صفر جمارك أيضا مع بداية 2020، ولم تفعل مثل شركات السيارات الأوروبية التي ظلت تماطل.

 

وأشار المهندس مسروجة إلى أن هبوط أسعار السيارات التركي تسبب في موجة هبوط عامة في أسعار السيارات في السوق بسبب ما يعرف بخريطة مواقع السيارات في السوق، حيث اضطر المنافسين لخفض أسعار أيضا.

 

وأكد مسروجة أن هناك سبب مهم آخر وهو عودة عودة العالقين بنسبة كبيرة من الخارج خاصة من دول الخليج، حيث اتجه عدد كبير منهم لشراء سيارة، خاصة في ظل حالة القلق من اتجاه أسعار السيارات إلى الصعود.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>