للمحجبات.. 5 نصائح للحفاظ على شعرك أثناء القيادة في رمضان

سماح زياد 18 مايو 2020

.

تغيير حجم الخط

غالبا ما تضطرين للقيادة فى نهار رمضان، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والصيام، حيث يتعرض رأسك للتعرق تحت الإيشارب مما يعرضه للتلف بسبب هذا الطقس القاسي،  يقدم الدكتور كريم النحاس مدرس و استشاري أمراض النساء والتوليد بالمركز القومي للبحوث ارشادات للحد من الآثار الجانبية أثناء القيادة المتمثلة فى الشعور بالحكة بسبب التعرق خصوصا بسبب فقد السوائل من شدة الحر والصيام.

 

لون الإيشارب

 

ابتعدى عن الألوان الداكنة مثل الأسود والكحلى والبنى، فهذه الألوان تمتص الحرارة أثناء القيادة، وارتدى الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبينك والبمبى فهى تعكس الحرارة ولا تجعل فروة رأسك تتعرق.

 

لا تجعلي شعرك رطبا أثناء القيادة

 

احذرى من وضع الإيشارب على شعر مبلل ثم القيادة، فالتكييف فى فصل الصيف ومع الصيام قد يجعلك تصابى بصداع أو تكونين عرضه لنزلة برد.

 

صففي شعرك

 

قومى بتصفيف شعرك قبل وبعد لبس الإيشارب. ويجب أن يكون للخلف حتى لا يتكسر ويتلف، واحرصى ألا ينزلق الإيشارب فتضطرين إلى إصلاحه أثناء القيادة مما يقلل من تركيزك.

 

اجعلى مسافة بين فروة رأسك والإيشارب

 

اجعلى شعرك يتنفس تحت الطرحه وأنتى داخل مقصورة القيادة عن طريق عدم ضغط الايشارب، ولعمل ذلك يمكنك بعد لف الإيشارب وضع اصبعك داخله من عند الذقن قبل ربطه كى لا يكون مشدود وتشعرين بعدم الراحة فى سيارتك.

 

 

دعى شعرك يتنفس وأنتى فى منزلك

 

يجب تهوية رأسك فور الوصول الى منزلك، وتسريح شعرك وعمل تدليك لفروة الرأس كى تجرى الدورة الدمويه فى رأسك.

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>